السبت، 05 أكتوبر 2024

10:46 ص

يورو 2024.. تعادل تركيا وجورجيا في الشوط الأول

صورة أرشيفية - منتخب تركيا

صورة أرشيفية - منتخب تركيا

عبدالمنعم الالفى

A A

انتهت أحداث الشوط الأول بين منتخبي تركيا وجورجيا بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، في إطار منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”، والمقامة على ملعب سيجنال إيدونا بارك في ألمانيا.

أهداف الشوط الأول

تقدم المنتخب التركي في النتيجة عن طريق نجمه ميرت مولدر عندما سجل في الدقيقة الـ 26، بينما تقدم اللاعب كينان يلدز مجدداً لمنتخب بلاده بعد الهدف الأول بدقيقة فقط ولكن تم إلغاؤه بداعي التسلل، ثم في الدقيقة الـ 32 تعادل اللاعب جيورج ميكوتادزي لمنتخب جورجيا وسجل الهدف الأول لمنتخب بلاده في تاريخ بطولة أمم أوروبا.

شاهد هدف تركيا 

 شاهد هدف جورجيا 

هدف تركيا الثاني الملغي بداعي التسلل

 

وشهد الشوط الأول شجارا عنيفا بين جماهير تركيا وجورجيا، ووفقًا لتقارير صحفية عديدة، اندلع شجارٌ بين المشجعين داخل ملعب دورتموند قبل مباراة تركيا وجورجيا في بطولة أمم أوروبا 2024.

ووفقًا لصحيفة “بيلد” الألمانية، استطاعت الشرطة الألمانية السيطرة على شجار بين عدد من مشجعي تركيا وجورجيا، في مواجهة تشهد حضور نحو 40 ألف متفرج.

أحتفالات تركية

احتفل عشرات الآلاف من المشجعين الأتراك الذين لبسوا “العلم الأحمر” للبلاد قبل المباراة الأولى في بطولة أمم أوروبا 2024 ضد جارتها جورجيا في دورتموند يوم الثلاثاء، ما خلق أجواءً احتفالية أشبه بالمضيف.

ويعيش في ألمانيا ما يقرب من ثلاثة ملايين شخص من أصول تركية، بعد موجة الهجرة الرسمية التي بدأت في الستينيات من القرن الماضي، وهي تعكس العلاقات الوثيقة بين فريقي كرة القدم الألماني والتركي.

وينحدر قائد منتخب ألمانيا إيلكاي جوندوجان من أصول تركية، بينما ولد لاعب خط الوسط التركي صالح أوزجان في كولونيا ويلعب مع بوروسيا دورتموند.

تركيا في يورو 2024

ويعقد منتخب تركيا آمالا كبيرة بقيادة مديره الفني الإيطالي، فينشنزو مونتيلا، على لاعبين بارزين مثل هاكان كالهانوجلو قائد الفريق ونجم إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي، ويوسف يازيجي مهاجم ليل، وأردا جولر لاعب ريال مدريد، وألتاي بايندير حارس مرمى مانشستر يونايتد، وكينان يلديز مهاجم يوفنتوس.

ويخشى الأتراك مفاجآت جورجيا بسبب نتائجه السلبية في المباريات الودية، حيث خسر بهدف أمام المجر وسقط بنتيجة 6-1 أمام النمسا في وديتين مارس الماضي، بينما اكتفى بتعادل سلبي أمام إيطاليا والخسارة بهدفين لهدف أمام بولندا في وديتين خلال يونيو الجاري.

 

search