السبت، 05 أكتوبر 2024

11:40 ص

مدرب المجر يريد المثالية أمام ألمانيا لتعويض "الأداء المخجل"

ماركو روسي

ماركو روسي

محمود صبري

A A

قال مدرب منتخب المجر ماركو روسي، إن فريقه بحاجة إلى تقديم مباراة مثالية للحصول على نقطة واحدة على الأقل أمام ألمانيا مستضيفة بطولة أوروبا 2024، في ظل سعيها لتعويض خسارتها أمام سويسرا في المباراة الافتتاحية بالمجموعة الأولى. 

وقال المدرب الإيطالي، إنها المرة الأولى منذ أربع سنوات “التي يشعر فيها بالخجل من لاعبيه”، بعد أن تأخرت المجر بهدفين أمام سويسرا في الشوط الأول يوم السبت لتخسر في النهاية 3-1.

ومع ذلك، أصر روسي على أن فريقه عازم على تقديم هذا النوع من الأداء يوم الأربعاء من شأنه أن يعيد الفخر ويحافظ على آماله في التأهل لدور الستة عشر قبل المباراة الأخيرة بالمجموعة ضد اسكتلندا.

وقال روسي في مؤتمر صحفي قبل مواجهة ألمانيا، "لقد دفعنا ثمن هذه الأخطاء في المباراة الأولى، وغدًا سنواجه ألمانيا التي، في رأيي، أقوى منافس وأصعب فريق للعب الآن، لكننا سنبذل قصارى جهدنا". 

أشار “نعلم على الورق أن الفريق الألماني أفضل منا، وهذا من شأنه أن يحفزنا أكثر، ويسمح لنا بتقديم أفضل ما لدينا”.

تابع، "آمل أن نتمكن من الحصول على نقطة غدًا، كما آمل بالتأهل إلى الدور التالي، لكن هذا سيتطلب مباراة مثالية، يجب على جميع اللاعبين أن يقدموا 100% من الأداء".

روسي: أشعر بالخجل من فريقي 

أضاف روسي، "نسعى إلى نوع ما من العودة، لأنه لأول مرة منذ أربع سنوات، منذ نوفمبر 2020، شعرت بالخجل من فريقي بعد الشوط الأول".

وواصل، “لكن الشوط الأول أثر حتما على النتيجة النهائية، وأنا واللاعبون لدينا هذا الإحساس الآن بأننا نريد حقا أن نظهر ما نستحقه حقا”.

 وتتقاسم المجر قاع المجموعة الأولى مع اسكتلندا برصيد صفر من النقاط، وتتقدم على اسكتلندا بفارق الأهداف فقط، لذا فهي بحاجة إلى نتيجة إيجابية إذا أرادت الوصول إلى مرحلة خروج المغلوب للمرة الأولى منذ بطولة أوروبا 2016.

تتمتع المجر بسجل جيد مؤخرًا ضد الألمان، حيث لم تهزم في آخر ثلاث مواجهات - وكان آخرها فوز المجريين 1-0 في لايبزيغ في دوري الأمم في سبتمبر 2022.

search