الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:14 م

ترتيب السيارات الكروس أوفر SUV الأكثر ترخيصًا في مايو 2024

سيارة كيا سبورتاج

سيارة كيا سبورتاج

إسلام عزام

A A

كشفت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات، ترتيب السيارات الكروس أوفر SUV الأكثر ترخيصًا بمختلف وحدات المرور خلال مايو الجاري. 

واحتلت سيارة “كيا سبورتاج” قائمة ترخيص السيارات الكروس أوفر في مصر، خلال مايو الجاري، بعدما تمكنت من تسجيل 537 مركبة في مختلف وحدات المرور.

قائمة السيارات الكروس أوفر SUV الأكثر ترخيصًا خلال مايو 

العلامة التجارية عدد السيارات 
كيا سبورتاج537 سيارة 
هيونداي توسان495 سيارة 
إم جي ZS369 سيارة 
شيري تيجو 7304 سيارة 
سكودا كودياك284 سيارة 
فولكس فاجن تيجوان167 سيارة 
إم جي RX5 بلس166 سيارة 
ميتسوبيشي إكليبس كروس164 سيارة 
شيري تيجو 8146 سيارة 
جيلي GX3 PRO133 سيارة 

سيارات الكروس أوفر

وتعد سيارات الـSUV من أقدم الفئات في المركبات الملاكي، وتشير أحرف SUV أنها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات Sport Utility Vehicle، وسيارات الـSUV يُقصد بها أيضًا السيارات العائلية كبيرة الحجم والمزودة بنظام دفع رباعي للعجلات. 

يمكن إطلاق تسمية SUV أيضًا على السيارات العائلية الكبيرة أو الصغيرة التي لا تحتوي على نظام دفع رباعي للعجلات، وتتميز سيارات الـSUV بأنها مجهزة بمساحات تخزين عديدة وبصندوق أمتعة خلفي كبير، وتعد خيارًا عمليًا خاصةً أن القيادة لمسافات طويلة مريحة نسبيًا مقارنة بالسيارات السيدان.

وسعت أغلب العلامات التجارية لشركات السيارات لإضافة موديلات جديدة من الفئة الرياضية متعددة الاستخدامات SUV لتزايد الإقبال عليها في مناطق عديدة من العالم، وللتجاوب مع قدرات هذه السيارات وحجمها ووزنها، تعتمد على إطارات مختلفة عن تلك المستخدمة في موديلات الركوب.
 

search