الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:39 ص

تلبية نداء شيخ الأزهر.. انطلاق أكبر قافلة مساعدات لـ غزة

 القافلة الرابعة لبيت الزكاة والصدقات

القافلة الرابعة لبيت الزكاة والصدقات

فادية البمبي

A A

انطلقت القافلة الرابعة لبيت الزكاة والصدقات المصري إلى قطاع غزة المُحاصر، في إطار مشاركة دولية كبيرة، وذلك تلبيةً لنداء شيخ الأزهر الشريف، الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب. 

شارك في تجهيز القافلة، وفودًا من ٧٠ دولة، لمواصلة وتكثيف الدعم لأهالي قطاع غزة، ضمن حملة “أغيثوا غزة”.

مياه وغذاء

 

القافلة تضم  50 شاحنة تحمل على متنها ما يقارب 1000 طن من المستلزمات الطبية والمواد الغذائية والمياه والمستلزمات المعيشية.

وصول القافلة إلي معبر رفح

 

“أغيثوا غزة”

وصلت صباح اليوم الثلاثاء، القافلة الرابعة لبيت الزكاة والصدقات المصري، إلى معبر رفح البري، تمهيدًا لدخولها قطاع غزة، وكان قطاع غزة قد استقبل منذ بدء العدوان الغاشم على القطاع، ثلاث قوافل لبيت الزكاة والصدقات في إطار حملته «أغيثوا غزة» برئاسة المدير التنفيذي لبيت الزكاة والصدقات المصري،  الدكتورة سحر نصر.

وبذلك يصل عدد الشاحنات التي دخلت قطاع غزة 125 شاحنة، بإجمالي نحو 2000 طن مساعدات إغاثية.

وصول القافلة الرابعة  معبر رفح

بيت الزكاة والصدقات

 

تأسس بيت الزكاة والصدقات المصري عام 2014، بمبادرة من شيخ الأزهر الشريف،  الإمام الأكبر  الدكتور أحمد الطيب، وتحت إشرافه، بهدف صرف أموال الزكاة في مصارفها الشرعية، وتنمية وصرف أموال الصدقات والتبرعات والهبات والوصايا والإعانات الخيرية في أعمال البر، والتوعية بفريضة الزكاة ودورها في تنمية المجتمع، وبث روح التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع.

 القافلة الأولى ضمت  18 شاحنة محملة بالأدوية والمواد الطبية والغذائية والإغاثية، وبعد أسبوعين كان الأزهر مع موعد لإطلاق  القافلة الثانية الأكبر التي تضم 40 شاحنة محملة بالمواد الإغاثية والطبية والغذائية ومستلزمات الإيواء والمعيشة.

 ويأتي ذلك في ظل ما تقدمه جمهورية مصر العربية من دعم متواصل ودور تاريخي مشهود لدعم أشقائنا في فلسطين.

search