الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:38 م

بسبب "خناقة".. عاطل يشعل النار في مركز صيانة سيارات بالسلام

حريق مركز صيانه سيارات - ارشيفية

حريق مركز صيانه سيارات - ارشيفية

عزت جمعة

A A

اندلع حريق هائل داخل مركز صيانة سيارات في مدينة السلام أول، مما أسفر عن تدمير أجزاء كبيرة من المبنى ومعدات الورشة. 

تفاصيل الحادث

تلقى قسم شرطة السلام أول بلاغاً يفيد بالحريق، حيث هرعت الأجهزة الأمنية وسيارات الإطفاء إلى موقع الحادث على الفور للسيطرة على النيران.

وبعد السيطرة على الحريق، تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات في الحادث. 

وفي إطار التحقيقات، اعترف عاطل بأنه أضرم النيران داخل المركز نتيجة لمشادة كلامية مع مالك المركز بسبب تزاحم السيارات أمام المركز.

وأفاد المتهم أن المشادة تطورت إلى مشاجرة جسدية، حيث اعتدى مالك المركز بالتعدي عليه بالضرب، وتسبب في تلفيات بسيارته الخاصة، مما دفعه إلى الانتقام بإشعال النيران داخل المركز.

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم وإحالته للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه، فيما لا تزال التحقيقات جارية للوقوف على كافة تفاصيل الحادث وملابساته.

واقعة أخرى

وفي واقعة أخرى، نشب حريق في إحدى المزارع بمنطقة الواحات في محافظة الجيزة، أدى إلى نفوق 10 آلاف كتكوت، وتم إخماد الحريق بمعرفة الحماية المدنية ولا توجد أي خسائر بشرية جراء الحادث.

تلقى مساعد الوزير لأمن الجيزة، اللواء هشام أبو النصر، إخطارًا من مدير الإدارة العامة للمباحث، اللواء محمد الشرقاوي، يفيد بنشوب حريق في مزرعة دواجن أدى إلى نفوق 10 آلاف كتكوت، ويرجح أن سبب الحريق ماس كهربائي، وقد تولت النيابة العامة التحقيقات.

حريق في حضانة

وفي سياق آخر، اندلع حريق هائل داخل حضانة "المستقبل" لحديثي الولادة، في مدينة المنيا، ما أدى إلى نقل 4 أطفال رضع إلى المستشفى، تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بنشوب حريق داخل حضانة بمدينة المنيا، على الفور، انتقلت قوات الحماية المدنيّة وسيارات الإسعاف والأجهزة الأمنية إلى موقع الحريق.

وبإجراء التحريات الأوليّة، تبين أن النيران اشتعلت في الأنتريه بغرفة استقبال الحضانة، ما أدى إلى اندلاع الحريق.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد الحريق دون وقوع أي إصابات.

وكإجراء احترازي لضمان سلامة الأطفال، تم نقل 4 أطفال حديثي الولادة، تتراوح أعمارهم بين يوم و28 يومًا، إلى "مستشفى سوزان مبارك" بمدينة المنيا.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وأُخطِرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، للوقوف على ملابسات الحادث وتحديد أسبابه. 

ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة سبب اندلاع الحريق، ومدى اتباع الحضانة لمعايير السلامة والأمان.

search