الأحد، 07 يوليو 2024

02:28 ص

صناع كليب "استاكوزا" لورثة أحمد زكي: "اسألوا روتانا"

من كليب "استاكوزا"

من كليب "استاكوزا"

سعد نبيل

A A
سفاح التجمع

علق مؤدي المهرجانات هيصة، على تعديه مع زميله “السادات العالمي”، على أغنية "استاكوزا"، للفنان الراحل أحمد زكي، وإطلاق مهرجان جديد يحمل نفس الاسم ونفس كلمات الأغنية الأصلية، وكذا إعلان ورثه الفنان الراحل بدء تحركهم قانونيًا لحذف الكليب الجديد ومنع عرضه.وقال "هيصة"، لـ"تليجراف مصر"، إن كليب "استاكوزا"، من إنتاج شركة "روتانا"، وأنا والسادات أصحاب الفكرة والتنفيذ فقط، لافتًا إلى أن الشركة أكدت لهم التزامها باستخراج التصاريح القانونية للحفاظ على الحقوق الملكية للراحل أحمد زكي وورثته.

وأضاف: "مستحيل أضر نفسي وأتعدى على أعمال حد.. والذي يُسأل في هذا الموضوع الآن هي شركة روتانا".

وعن انتقاد البعض للكليب، قال إن كل عمل يتعرّض للنقد السلبي والإيجابي، لافتًا إلى أن موسيقى المهرجانات أصبح لها جمهورها ليس في مصر فقط، بل في معظم دول العالم، والانتقاد أصبح أسلوب حياة لرواد مواقع التواصل الاجتماعي.

"استاكوزا" الأصلية

تفاصيل "استاكوزا" الأصلية

وأغنية استاكوزا الأصلية، من كلمات الفنان الراحل حسين الأمام، وألحان مودي الأمام.

فيلم “استاكوزا”

و"استاكوزا" فيلم مصري كوميدي مقتبس عن مسرحية "ترويض النمرة" لويليام شكسبير. وهو من بطولة أحمد زكي، ورغدة وممدوح وافي ومن إخراج إيناس الدغيدي، وتم عرضه لأول مرة في 20 فبراير عام 1996.
تدور أحداث الفيلم حول مهندس شاب “يلعب دوره أحمد زكي”، تقابله فتاة مدللة متمردة “تلعب دورها رغدة”، تربيها عمتها “أمينة رزق”، وتريد تزويجها لابن عمها “حسين الإمام” رغمًا عنهما حفاظًا على الميراث.

وبعد مشاغبات بين بطلي الفيلم تتطور الأحداث إلى إحداث عاهة مستديمة لأحمد زكي خلال الأحداث وتضطر (رغدة) للزواج منه بدلًا من دخول السجن.

search