السبت، 05 أكتوبر 2024

03:50 م

محامي ورثة أحمد زكي: إجراءات قانونية لمنع عرض كليب "استاكوزا"

من فيلم "استاكوزا"

من فيلم "استاكوزا"

سعد نبيل

A A

كشف محامي ورثه الفنان الراحل أحمد زكي، استياء الأسره من التعدي على إحدى أغنياته الشهيرة وهي “استاكوزا”، من قِبل مؤديي المهرجانات "سادات العالمي"، و"هيصة".وقال المحامي بلال عبد الغني، في تصريح لـ"تليجراف مصر"، إن الورثه بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية لحمايه الحقوق الملكية الفنية الخاصة بالراحل أحمد زكي، ومنع التعدي على أي من أعماله.

من كليب “استاكوزا” لسادات وهيصة

وأضاف “لن يهدأ لي بال إلا بعد استصدار حكم قضائي بوقف عرض كليب استاكوزا”، لافتًا إلى إنه سيتقدم بشكوى رسمية في نقابة المهن الموسيقية ضد مؤديي المهرجانات سادات وهيصة وجميع المتورطين في صنع هذا العمل، لتعديهم على أعمال أحمد زكي الفنية، مطالبًا باتخاذ قرار رادع ضدهم، كما أنه سيتم إرسال إنذار لهم على يد محضر.

ترويج للكليب

وكان مؤدي المهرجانات “سادات العالمي”، قد روّج لفيديو كليب مهرجان بعنوان “استاكوزا”، بمشاركة هيصة، وطرح أمس الثلاثاء على منصة “يوتيوب”.

ونشر “العالمي”، البرومو التشويقي للكليب عبر حسابه الرسمي على “إنستجرام”، قائلا “كليب استاكوزا مع هيصة، مستعدين”.


 

تعليق جمعية المؤلفين والملحنين

من جانبه أكد أمين صندوق جمعية المؤلفين والملحنين، الشاعر فوزى إبراهيم، لـ"تليجراف مصر"، أن صناع الكليب الجديد لم يحصلوا على موافقة لاستغلال العمل الأصلي، والتعديل عليه، مشيرًا إلى أنه يجري دراسة الأمر لاتخاذ القرار اللازم حفاظًا على حقوق الملكية الفكرية لورثة الفنان أحمد زكي.

تفاصيل "استاكوزا" الأصلية

وأغنية استاكوزا الأصلية، من كلمات الفنان الراحل حسين الأمام، وألحان مودي الأمام.

فيلم “استاكوزا”

و"استاكوزا" فيلم مصري كوميدي مقتبس عن مسرحية "ترويض النمرة" لويليام شكسبير. وهو من بطولة أحمد زكي، ورغدة وممدوح وافي ومن إخراج إيناس الدغيدي، وتم عرضه لأول مرة في 20 فبراير عام 1996.
تدور أحداث الفيلم حول مهندس شاب “يلعب دوره أحمد زكي”، تقابله فتاة مدللة متمردة “تلعب دورها رغدة”، تربيها عمتها “أمينة رزق”، وتريد تزويجها لابن عمها “حسين الإمام” رغمًا عنهما حفاظًا على الميراث.

وبعد مشاغبات بين بطلي الفيلم تتطور الأحداث إلى إحداث عاهة مستديمة لأحمد زكي خلال الأحداث وتضطر (رغدة) للزواج منه بدلًا من دخول السجن.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search