السبت، 06 يوليو 2024

06:18 م

بلدية بلجيكا ترفض استقبال منتخب إسرائيل

بروكسل

بروكسل

عبد المنعم الألفي

A A
سفاح التجمع

قرّرت مدينة بروكسل البلجيكية عدم استضافة لقاء كرة قدم بين منتخب بلجيكا ونظيره الإسرائيلي، بسبب مخاوف أمنية، على خلفية التوترات المرتبطة بالصراع الإسرائيلي - الفلسطيني، والحرب الدائرة في غزة منذ 7 أكتوبر 2023.

وأكدت بلدية بروكسل أنه من المستحيل استضافة مباراة الجولة الأولى من مواجهات المجموعة الثانية من بطولة دوري الأمم الأوروبية المقرر لها السادس من سبتمبر المقبل.

وذكرت بلدية المدينة في بيان لها، أن “إقامة اللقاء بالعاصمة في هذه الفترة العصيبة، سيؤدي إلى اندلاع تظاهرات كبيرة ووقفات احتجاجية مضادة، ما سيعرض سلامة المشاهدين واللاعبين وسكان بروكسل وقوات الأمن إلى خطر كبير وغير محكم”.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب، إقامة مباريات منتخب فلسطين في الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026 في مدينة القدس.

واستضافت قطر مواجهات المنتخب الفدائي السابقة بسبب الحرب الإسرائيلية على غزة.

وأوضح الرجوب، أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أكّد له رغبته في حضور أول مباراة لفلسطين في الدور الحاسم من التصفيات.

وحقّق منتخب أستراليا فوزًا كبيرًا على منتخب فلسطين في المباراة الماضية بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المرحلة الثانية بتصفيات آسيا لكأس العالم 2026.

ونجح منتخب فلسطين في تحقيق التعادل أمام لبنان، والصعود إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، بالإضافة إلى تأهله إلى بطولة كأس آسيا المقبلة.

وانتهت مباريات المرحلة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وبطولة كأس آسيا 2027 في السعودية والتي أسفرت عن تأهل 18 منتخبًا إلى المرحلة الثالثة والتي تجرى القرعة لها يوم 27 يونيو الجاري، حيث سيتم تقسيم الـ18 منتخبًا المتأهلين من الدور الثاني على 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات.

وتأهل منتخبا السعودية والأردن رفقة منتخبات قطر، والكويت، واليابان، والكوريتين الشمالية والجنوبية، والصين، وعمان، وقيرغيزستان، وإيران، وأوزبكستان، والعراق، وإندونيسيا، والإمارات، والبحرين، وأستراليا، وفلسطين.

search