السبت، 06 يوليو 2024

07:23 م

بينهم من أوصى بدفنه في مكة.. حزن في البحر الأحمر على وفاة 4 حجاج

أرشيفية

أرشيفية

البحر الأحمر _ محمد طه

A A
سفاح التجمع

خرجوا من محافظة البحر الأحمر مهللين فرحين متجهين إلى أطهر بقاع الأرض إلى الأراضى المقدسة، لأداء مناسك حج 2024، برفقة الأهل والأصدقاء لإلقاء نظرة الوداع لكنهم لم يعلموا أنها كانت الأخيرة قبل أن يتركوا الدنيا بإرث وافر من المحبة والعمل الصالح.

4 حالات وفاة بين الحجاج من البحر الأحمر

وكانت محافظة البحر الأحمر، لها نصيب في وفيات حجاج بيت الله الحرام 2024، التى وصلت حتى الآن إلى 4 وفيات.

أول وفاة لحجاج بيت الله الحرام بالبحر الأحمر

توفيت الحاجة إيمان علي موسى حسين، المقيمة بمدينة سفاجا جنوب محافظة البحر الأحمر، أثناء طوافها حول الكعبة لتأدية مناسك الحج بالأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية، مرتدية ملابس الإحرام، لتصبح بذلك أول حالة وفاة تشهدها المحافظة.

الوفاة الثانية

وخيم الحزن على أهالي مدينة الغردقة، بعد وفاة الحاج علي سيد أحمد، الذى لفظ أنفاسه الأخيرة خلال أداء مناسك الحج في الأراضى المقدسة بالمملكة العربية السعودية.

وقال بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي ممن لهم علاقة بالحاج المتوفى أنه دائما ما كان يتمنى أداء فريضة الحج، وأن يختم حياته في مكة.

وأوضح سيد (أحد أقارب المتوفى)، أن أمنيته تحققت، مشيرا إلى أنه سيتم دفنه في الأراضي المقدسة.

وفاة الحالة الثالثة بين الحجاج من البحر الأحمر

وكان لمدينة رأس غارب شمال محافظة البحر الأحمر، نصيبا في وفيات حجاج بيت الله الحرام 2024، حيث توفيت الحاجة ماجدة محمد مصطفى جعبص، أثناء أداء مناسك الحج بالأراضي المقدسة، وقد تم تسجيل وفاتها خلال الوقوف بيوم عرفة، وهي مرتدية ملابس الإحرام.

وشهدت منصات التواصل الاجتماعي، حالة من الحزن الكبير بعد النبأ الأليم، حيث نعى عدد كبير من أهالي مدينة رأس غارب الراحلة بصفاتها الحميدة والتي وصفوها بأنها كانت على خلق رفيع ونموذج للجارة الطيبة والأم المثالية.

وتحولت حسابات العديد من أبناء رأس غارب إلى صفحات نعي للفقيدة تضمنت الدعاء لها بالرحمة والمغفرة، مع التأكيد على حسن خاتمتها في الأراضي المقدسة.

وفاة الحالة الرابعة للحجاج من البحر الأحمر

الحاجة خضرة عبدالراضي كانت متغيبة لأكثر من 48 ساعة، حتى أعلن خبر وفاتها، أثناء أدائها فريضة الحج في المملكة العربية السعودية.

وأوضح نجلها ويدعى مصطفى عيد، أنه من المقرر أن يتم دفنها في مكة المكرمة بعد إنهاء الإجراءات القانونية اللازمة.

search