الأحد، 07 يوليو 2024

02:16 ص

مهرجان الفواكه على شواطئ الغردقة يجذب الآلاف من السياح

جانب من المهرجان

جانب من المهرجان

البحر الأحمر _ محمد طه

A A
سفاح التجمع

نظمت مجموعة من الفنادق السياحية في الغردقة مهرجان الفواكه، بمشاركة الآلاف من نزلاء الفنادق من المصريين والأجانب من جنسيات أوروبية مختلفة، بمناسبة احتفالات عيد الأضحى المبارك وتزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة. 

يهدف المهرجان إلى الترفيه وإدخال البهجة والسرور على الجميع وتنشيط السياحة على شواطئ الغردقة.

فعاليات المهرجان

قال رئيس اتحاد السياحيين بالبحر الأحمر ومنظم فعاليات المهرجان علاء الدين محمود، إن مهرجان الفواكه على شواطئ الغردقة احتفل بالعيد بمشاركة نزلاء الفنادق والسائحين الأجانب من مختلف الجنسيات، إضافة إلى فرق الإنميشن، حيث تم تنظيم الفعاليات على أنغام الموسيقى مع تبادل التهاني والتبريكات والتقاط الصور التذكارية.

تنوع الفواكه

وأوضح علاء الدين، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن المهرجان ضم أنواعًا عديدة من فواكه الصيف مثل المانجو، العنب، الخوخ، البرقوق، الكانتلوب، والموز، بالإضافة إلى العصائر الطازجة، بهدف إدخال البهجة والسرور على نزلاء الفنادق وتنشيط السياحة على شواطئ الغردقة.

أهمية المهرجان

ومن جانبه، أشار سعيد عتيق، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق سياحية بالغردقة، إلى أن الفنادق تحرص دائمًا على المشاركة في الأعياد والمناسبات الاجتماعية بمشاركة آلاف السياح الأجانب من جنسيات مختلفة، بهدف تعريفهم بعادات وتقاليد المصريين التي تحظى بشغف واهتمام السياح.

مهرجانات الشواطئ

وأضاف عتيق أن الفنادق تنظم مهرجانات الشواطئ في موسم الصيف مثل مهرجان الفواكه، مهرجان الألوان، ومهرجان الفوم، والتي تلقى قبولًا وإعجابًا كبيرًا من السياح الذين يحرصون على مشاركة المصريين في عاداتهم والمناسبات والأعياد، والتفاعل والتقاط الصور التذكارية ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي. هذا يساهم في تنشيط السياحة وجذب المزيد من الزوار إلى مدينة الغردقة.

search