الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:20 م

تنسيق الجامعات 2024.. ما هي الجامعات الأهلية المعتمدة؟

جامعات أهلية

جامعات أهلية

روان عبدالباقي

A A

بالتزامن مع قرب انطلاق تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية، بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة 2024، ينشر “تليجراف مصر” قائمة الجامعات الأهلية المعتمدة من وزارة التعليم العالي، لتجنب الوقوع في فخ الكيانات الوهمية المنتشرة بمحافظات الجمهورية.

وتأتي 20 جامعة أهلية في قائمة الجامعات المعتمدة من وزارة التعليم العالي، كالتالي:-

1- جامعة الملك سلمان الدولية.

2- جامعة العلمين الدولية.

3- جامعة الجلالة.

4- جامعة المنصورة الجديدة.

5- الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى الأهلية.

6- جامعة النيل الأهلية.

7- الجامعة الأهلية الفرنسية في مصر.

8- جامعة مصر للمعلوماتية.

9- جامعة حلوان الأهلية.

10- جامعة المنصورة الأهلية.

11- جامعة بنها الأهلية.

12- جامعة المنوفية الأهلية.

13- جامعة بني سويف الأهلية.

14- جامعة أسيوط الأهلية.

15- جامعة جنوب الوادي الأهلية.

16- جامعة المنيا الأهلية.

17- جامعة شرق بورسعيد الأهلية.

18- جامعة الإسكندرية الأهلية.

19- جامعة الزقازيق الأهلية.

20- جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية.

وكان مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، كشف لـ “تليجراف مصر” تفاصيل قواعد القبول بالكليات والمعاهد بتنسيق الجامعات 2024، وموعد بدء اختبارات القدرات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات.

وأكد أنه لا يوجد أي تغيير في نظام تنسيق القبول بالجامعات هذا العام، عن العام الماضي، حيث سيتم تطبيقه بنفس القواعد المعتادة، وكذلك اختبارات القدرات.

وأوضح المصدر، أن تنسيق الجامعات 2024، سينطلق بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة مباشرة، حيث أعمال التنسيق باختبارات القدرات التي يتم اجرائها ببعض الكليات، وفقا للجدول الزمني المحدد من وزارة  التعليم العالي.

موعد اختبارات القدرات

المصدر أضاف، أن اختبارات القدرات تبدأ فور انتهاء امتحانات الثانوية العامة، وتستمر لمدة 10 أيام من انتهاء امتحانات الثانوية العامة، فيما تبدأ المرحلة الأولى للتنسيق بعد أيام قليلة من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

وتجرى اختبارات القدرات لكليات (التربية الرياضية،  التربية الموسيقية، التربية الفنية، التربية النوعية شعب "تربية فنية، وتربية موسيقية"، شعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية بجامعة المنصورة فقط، الفنون التطبيقية، التربية شعب "تربية فنية، وتربية موسيقية"، الفنون الجميلة "فنون وعمارة) بنسبة نجاح 60%.

search