الأحد، 07 يوليو 2024

02:01 ص

بينهم طالبة بالإعدادية.. وفاة 11 من كفر الشيخ خلال أداء مناسك الحج

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

كفرالشيخ : محمد ابو ستيت

A A
سفاح التجمع

سجلت محافظة كفر الشيخ 11 حالة وفاة بين حجاجها، أثناء أدائهم مناسك الحج في الأراضي المقدسة خلال موسم الحج  لهذا العام، على مدار الأيام الماضية.

ومن بين الحالات من تم إنهاء إجراءات دفنه بمسقط رأسه، وآخرون تم دفنهم بالمملكة العربية السعودية، وسادت حالة من الحزن بين ذويهم لدفنهم دون وداع أخير.

قرية الشهابية بمركز بلطيم

وتوفيت أول حالة بين حجاج كفر الشيخ هذا العام وهي الحاجة فهيمة نصر، ابنة قرية الشهابية، عندما فاضت روحها على جبل عرفات، حيث جرى دفنها في الأراضي المقدسة، وأقام أهالي القرية صلاة الغائب عليها، واستقبلوا العزاء بمسقط رأسها.

الحاجة فهيمة محمود نصر

مركز سيدي سالم

وأعلنت أسرة الحاجة صفاء مبروك عاشور، أخصائية اجتماعية بمدرسة الزراعة بكفر الشيخ، وفاتها في أول أيام عيد الأضحى أثناء أدائها مناسك الحج، وجرى دفنها بالأراضي المقدسة، وسط حالة حزن شديدة انتابت أسرتها وطلابها وزملاءها.

قرية منية المرشد بمركز مطوبس

بينما أعلنت أسرة الحاج عماد السيد الخواجة، من أبناء قرية منية المرشد التابعة لمركز مطوبس، وفاته أثناء رمي الجمرات، وأداء مناسك الحج بالأراضي المقدسة، وتم دفنه في حضور عدد كبير من المشيعين من الحجاج بمختلف الجنسيات.

الحاج عماد السيد

مركز بلطيم

وتوفيت الطفلة تسنيم فؤاد سعد شرف 15 عاما بالصف الثالث الإعدادي أثناء رمي الجمرات، وتم دفنها بمقابر المملكة العربية السعودية.

مركز البرلس

وارتفعت وفيات مركز البرلس بكفر الشيخ، لـ 5 حالات أثناء الحج 3 منهم في أول أيام عيد الأضحى المبارك، أثناء أداء مناسك الحج، وهم؛ الحاجة سحر حميدان، والتي توفيت بين يدي شقيقها، أثناء الطواف حول الكعبة، والحاج علي جوهر الذي توفي خلال أداء مناسك الحج، والحاجة فهيمة محمد نصر، والحاج عبد السلام فتح شتا، الذان توفيا أثناء طواف الإفاضة، وكذلك الحاجة زمزم عبد البر عبد القوي، من قرية الكوم الأحمر بالبرلس.

الحاجة سحر حمدان
الحاج عبدالسلام فتح الله شتا


قرية شباس الملح بمركز دسوق

وشيع أهالي قرية شباس الملح التابعة لمركز دسوق، جنازة الشاب حمادة اللقاني صاحب الـ 35 عاما الذي توفي بالمملكة العربية السعودية نتيجة تعرضه لحادث سير وكان يرتدي ملابس الإحرام.

حمادة إبراهيم اللقاني

قرية صندلا بكفر الشيخ

وكان الحاج السيد عبدالله أبوزيد من قرية صندلا بكفر الشيخ، وافته المنية أثناء الطواف حول الكعبة وهو آخر وفيات الحجاج من المحافظة، وتم دفنه بالمملكة العربية السعودية وأداء صلاة الغائب عليه بمسقط رأسه.

الحاج السيد عبدالله أبو زيد
search