السبت، 05 أكتوبر 2024

04:41 م

"انطلق من الصعيد".. بيراميدز يكشف تاريخ تأسيسه وصعوده للممتاز

ممدوح عيد

ممدوح عيد

محمد فتحى

A A

 كشف الرئيس التنفيذي لنادي بيراميدز، ممدوح عيد، تاريخ فريقه منذ تأسيسه ورحلة صعوده إلى الدورى الممتاز ومنافسته على كافة الألقاب.

وفتح عيد قلبه في حوار مطول لصحيفة “ذا ناشيونال” الإماراتية، قائلًا: "نحن نادٍ تأسس في عام 2008 بصعيد مصر وتحديدًا في بني سويف، قام مؤسس النادي بعمل جيد لكن استلمنا ملكيتنا الحالية في 2019، ونفتخر أننا مصريون ونمثل مصر في كل مكان".

وتابع "اسمنا بيراميدز، وحجارة الأهرامات جاءت من صعيد مصر مثلنا، ثم انتقلت عبر نهر النيل، بعد ذلك أصبحت الأهرامات فخر مصر ونحن نعمل شيئًا فشيئًا لجعل المصريين فخورين بهذا النادي".

وأوضح "نعمل على إنشاء أساس قوي مثل الأهرامات، لا نريد أن نكون ناديًا يقدّم أداء جيدا لمدة عام ثم يختفي، نحن فخورون بأننا حافظنا على مكانتنا بأول ثلاثة مراكز بالسنوات الخمس الماضية، واحتل الفريق المركز الثاني بآخر موسمين".

وكشف "فخورون بعملنا مع الأكاديمية لتطوير المدربين واللاعبين، في نهائي أمم أفريقيا تحت 20 عامًا كان لدينا خمسة لاعبين على أرض الملعب بما في ذلك أفضل لاعب في المسابقة".

أما عن المنافسة فقال "من الصعب بناء نادٍ لكرة القدم في ظل هيمنة الزمالك والأهلي، إنهما ناديان مميزان للغاية ولهما إرث وتاريخ ضخم، لكننا نؤمن أن كرة القدم المصرية تستحق أن يكون لديها أكثر من ناديين كبيرين، يجب أن يكون هناك طموح لأربعة أو خمسة أندية كل موسم للفوز بالدوري، وهذا سيكون مفيدًا للأهلي والزمالك أيضًا وللمنتخب الوطني".

وبسؤاله عما إذا كان النادي يمتلك مشجعين، أوضح "لدينا مشجعون من صعيد مصر حيث بداية النادي، لا يمكن مقارنتنا مع وجود أندية لأكثر من مئة عام".

وأضاف "مازلنا ناديًا شابًا وننمو ببطء لكن لدينا مشجعين شباب أكثر من المشجعين الأكبر سنًا، فعندما يبلغ شخص ما 50 أو 60 عامًا فمن الصعب أن يغيّر انتماءه".

وشدّد ممدوح عيد على أنه "ليس من السهل الفوز بالألقاب في كرة القدم المصرية، ولو كان الأمر كذلك لكانت هناك فرق أخرى قد فازت، نتمنى الوصول لأبعد نقطة وأن نكون أفضل مما نحن عليه اليوم ولدينا احترام للجميع".

واختتم تصريحاته بقوله: "أبرز المشكلات التي تواجه كرة القدم المصرية؟ أفضل التركيز على الإيجابيات وأنا متفائل بالمستقبل".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search