السبت، 05 أكتوبر 2024

01:18 م

عاشا معا وماتا وحيدين..طبيب يلحق بزوجته على جبل عرفات (خاص)

الدكتور محمد طه

الدكتور محمد طه

داليا أشرف

A A

عاش وحيدًا ومات وحيدًا..عبارة تصف حال طبيب التشريح محمد طه، والذي وافته المنية خلال آداء مناسك الحج 2024، ليلحق بزوجته التي توفيت منذ عامين وتركته بدون أبناء.

الدكتور محمد طه

روى الطبيب أحمد شيال لـ "تليجراف مصر" قصة صديقه الدكتور محمد طه..حيث جمعتهم صداقة منذ أن كانا طالبين بالقصر العيني عام 1980 (قبل 44 عاما) فكانت تربطهما صداقة قوية قبل أن يسافر الراحل ويبدأ حياته في ليبيا.

موسم الحج 2024

لم ينجب طبيب التشريح من زوجته أولادًا، لكنهما اكتفيا ببعضهما وأغناهما الحب عن الاحتياج للأبناء ، إلى أن توفيت زوجته منذ عامين ففقد الونس، وأصيب بحزن شديد .

الدكتور محمد طه

يقول صديقه أحمد: طه كان دائم الزيارة لبيت الله الحرام، يحرص على آداء مناسك الحج والعمرة عندما تساعده الظروف، فهناك كان يستمتع بالأنس بالله سواء كان معه أصدقاء أو كان يزور البيت وحيدًا.

قبل سنوات قليلة أجرى طه جراحة قلب مفتوح، حيث كان يعاني، ورغم ذلك لم يتوقف عن أداء مناسك الحج وزيارة بيت الله الحرام، ولكن موسم الحج 2024 كان آخر مرة يؤدي فيها الفريضة وأيضًا آخر شعور له بالوحدة.

الدكتور محمد طه

طبيب التشريح الذي كان يعمل في طب الزاوية بدولة ليبيا، ذهب إلى الحج وعند صعوده إلى جبل عرفات، شعر بالتعب والمشقة الشديدة، خاصة أنه كان يقضي الفريضة تحت درجة حرارة مرتفعة بشكل غير مسبوق، تتخطى الـ 50 درجة، فتوفى وهو على جبل عرفات.

الدكتور محمد طه

يقول صديقه عنه أنه كان محبًا للخير ومحبوبًا من الجميع، وعلى الرغم من أن الله لم يرزقه بأولاد إلا أنه كان حنونًا على كل من حوله ويجد فيهم الراحة والإحساس بالألفة.

search