الأحد، 07 يوليو 2024

02:08 ص

14 مستشفى و9 معاهد.. موعد وقيمة الزيادة في الخدمات الطبية

الخدمات الطبية

الخدمات الطبية

عبدالمجيد عبدالله

A A
سفاح التجمع

وافق مجلس إدارة هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، على تعديل اللائحة التنفيذية للعلاج بأجر داخل وحدات الهيئة، وذلك بدء من غد السبت.

واطلع "تليجراف مصر"، على نص اللائحة التنفيذية، التي تم اعتمادها من وزارة الصحة والسكان، والتي تكشف ارتفاع أسعار جميع الخدمات المقدمة في جميع الخدمات العلاجية والتشخيصية بالأقسام الداخلية والخارجية، والمعامل والتحاليل والأشعة.

75 جنيها

وترتفع أسعار الخدمات المقدمة في العيادات الخارجية، لتصل 50 جنيه للكشف لدى الأخصائي على الأقل، فيما تبلغ قيمة تذكرة الكشف لدى الاستشاري 75 جنيها.

وقال مصدر بهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، لـ"تليجراف مصر"، إن مريض العلاج على نفقة الدولة، أو العلاج على التأمين الصحي لن يتأثر بالزيادة في أسعار الخدمة.

تعديل اللائحة المالية

يذكر أن هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، تدرس منذ عامين زيادة أسعار الخدمات الطبية التي تقدمها، بعد طلب وزارة المالية منها تعديل اللائحة المالية لها ورفع أسعار الخدمات المقدمة للمواطنين.

وكان من المقرر أن يتم تطبيق تلك الزيادة بعد اعتمادها من وزير  الصحة والسكان، عقب الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، لكن بحث لائحة الأسعار أخرها قليلا.

وتخضع هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية حتى الآن لقرار وزير الصحة والسكان، رقم 428 لسنة 2010، والذي ألغى القرار الوزاري رقم 191 لسنة 2002 لتنظيم العلاج بأجر داخل الهيئة.

24 خدمة طبية مجانية

وفي وقت سابق، أقر مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين  الصحي، أسعارا على 24 خدمة طبية كانت تقدم مجانا، ينتفع منها 69 مليون مواطن، من خلال 377 عيادة على مستوى الجمهورية.

وعممت الهيئة العامة لتأمين  الصحي، قرار رئيسها الدكتور محمد ضاحي، والذي حمل رقم 200 لسنة 2024، وحصل "تليجراف مصر" على نسخة منه، بزيادة أسعار الخدمات الصحية المقدمة منها، على فروع وعياداتها.

كما سبقتها الوزارة، بقرار وزير الصحة رقم 75 لسنة 2024، برفع أسعار تذاكر المستشفيات الي 10 جنيهات، والوحدات الصحية الي 5 جنيهات.

14 مستشفى تعليميا و9 معاهد

وتشمل هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، 14 مستشفى تعليميا و9 معاهد تخصصية تابعة، وهي:

مستشفى أحمد ماهر التعليمي.
مستشفى المطرية التعليمي.
مستشفى الساحل التعليمي.
مستشفى الجلاء التعليمي.
مستشفى شبين الكوم التعليمي.
مستشفى الجمهورية التعليمي.
مستشفى بنها التعليمي.
مستشفى دمنهور التعليمي.
مستشفى سوهاج التعليمي.
مستشفى الأحرار التعليمي.
مستشفى المبرة التعليمي.
مستشفى دنشال التعليمي.
مستشفى كبد المحلة التعليمي.
مستشفى أورام الاسماعيلية
المعهد القومي للقلب.
المعهد القومي للجهاز الحركي والعصبي.
المعهد القومي للكلى والمسالك البولية.
المعهد القومي للكبد والامراض المتوطنة.
المعهد القومي للسكر والغدد الصماء.
معهد السمع والكلام.
معهد الرمد التذكاري.
المعهد القومي للتغذية.
معهد بحوث الحشرات الطبية.

search