الخميس، 04 يوليو 2024

11:31 ص

"الصحة": إنجاز 129 برنامجًا تدريبيًا خلال الربع الأول من 2024

وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار

وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار

عبدالمجيد عبدالله

A A
سفاح التجمع

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إنجاز 129 برنامجاً تدريبياً خلال الربع الأول من العام الحالي، استفاد منها أكثر من 10 آلاف و300 متدرب من العاملين بالوزارة والجهات والهيئات التابعة. 

وتم تنفيذ هذه البرامج في مقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن هذه البرامج الدورية تهدف إلى رفع كفاءة العاملين في تقديم الخدمات الصحية والإدارية، بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين. 

برامج تدريبية وورش عمل

وشملت البرامج تدريبات عملية، وورش عمل، ومؤتمرات، وأيام علمية في عدة تخصصات صحية مثل أشعة الموجات فوق الصوتية، وجراحة المناظير، والرعاية المركزة، والتخدير.

وأشار عبدالغفار إلى تنظيم 11 مؤتمراً علمياً بمشاركة 5 آلاف و355 من أعضاء المهن الطبية، بالإضافة إلى تنفيذ 7 دبلومات مهنية بمشاركة 400 متدرب، تناولت مواضيع متعددة في الصحة العامة والإدارة الصحية.

من جهتها، أكدت رئيس قطاع التدريب بالوزارة الدكتورة علا خيرالله، أن الأنشطة التدريبية شملت أيامًا علمية خاصة بتخصصات مثل طب الوبائيات التطبيقية والكشف المبكر لأورام الرئة والصيدلة الإكلينيكية. 

كما تم تنظيم ورش عمل تخصصية في مجالات الرعاية المركزة والتخدير، إضافة إلى مناقشة أبحاث وتدريب العاملين على إدارة الجودة الشاملة.

وختمت الدكتورة سحر فرج، مدير عام أكاديمية الأميرة فاطمة، بالإشارة إلى أن الأكاديمية نظمت 67 دورة تدريبية شملت عدة تخصصات صحية مختلفة، مما يبرز التزام الوزارة بتعزيز التدريب المستمر للكوادر الطبية والصحية في مصر.

search