الأحد، 07 يوليو 2024

02:58 ص

"النيل" بلا تعديات خلال إجازة عيد الأضحى

نهر النيل

نهر النيل

إيمان فكري

A A
سفاح التجمع

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، اليوم الجمعة، عدم رصد أي حالات تعد على مجرى نهر النيل وفرعيه خلال إجازة عيد الأضحى.

التعديات على نهر النيل 

وأوضحت وزارة الري، في بيان، أن المرور الميداني والمتابعة المستمرة لإدارات قطاع حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه أكد استقرار الأوضاع وسلامة الجسور ومجرى نهر النيل خلال فترة الإجازة.

وكان الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري تلقى تقريرا، من المهندس حسام طاهر، رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه، حول حالة مجرى نهر النيل وفرعيه خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك، وكذلك تقارير المرور الدورية لمسئولي حماية نهر النيل لرصد أي متغيرات على مجرى النهر نتيجة التعديات والإجراءات المتبعة في حال رصدها.

تطهير مجرى نهر النيل

وأشار التقرير، إلى تواصل أعمال التطهير ونزع الحشائش ومقاومة ورد النيل على امتداد مجرى النهر وفرعيه، تحت إشراف الإدارات العامة لحماية نهر النيل في المحافظات.

وأوضح التقرير، أن فترة إجازة عيد الأضحى شهدت تواجد وعمل مكثف للمعدات والحفارات المحملة على صنادل تجاوز عددها اليومي 50 حفارا، تواجدت في أماكن مختلفة على فرعي دمياط ورشيد وفي القاهرة الكبرى وأمام قناطر الدلتا.

وكان وزير الري، قد شدد على المتابعة المستمرة لحالة المجرى من جميع إدارات حماية النيل؛ لوأد أي محاولة للتعدي في مهدها وقبل تفاقمها؛ للحفاظ علي مجري النيل وفرعيه من التعديات.

search