السبت، 03 أغسطس 2024

05:33 ص

حريق هائل بطائرة بمدرج مطار هانيدا الياباني.. وإجلاء ركابها

اندلاع النيران في الطائرة

اندلاع النيران في الطائرة

فادية البمبي - محمد جابر

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

اشتعلت النيران، ظهر اليوم الثلاثاء، في طائرة بمطار هانيدا بالعاصمة اليابانية طوكيو، وفقا لما أورده التلفزيون الياباني في خبر عاجل.

تحاول فرق الإطفاء إخماد حريق الطائرة، بعد إجلاء ركابها من على متنها. ويرجّح خفر السواحل الياباني الحادث بسبب اصطدام الطائرة بطائرة أخرى على مدرج مطار هانيدا، مما أدى إلى اشتعال هائل.

شهدت مناطق في وسط اليابان زلازل وهزات أرضية عنيفة أودت بحياة 48 شخصًا حتى الآن، وإصابة العشرات بجروح بالغة، ليدفع الجيش بآلاف الجنود لإنقاذ المتضررين، خاصة في شبه جزيرة نوتو النائية نسبيًا بمحافظة إيشيكاوا.

ومن جانبها أوردت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية، في تقرير لها رصد أن هناك أكثر من 150 هزة أرضية منذ وقوع الزلزال لأول مرة الاثنين، محذرة من احتمال حدوث المزيد من الهزات القوية في الأيام المقبلة.
وأفادت هيئة تنظيم الأنشطة النووية في اليابان، عدم وجود أي خلل في محطات الطاقة النووية على طول بحر اليابان، بما في ذلك خمسة مفاعلات نشطة في محطتي أوهي وتاكاهاما اللتين تشغلهما شركة كانساي للطاقة الكهربائية في مقاطعة فوكوي.

وصف رئيس الوزراء الياباني،  فوميو كيشيدا، عمليات البحث وإنقاذ المتضررين من زلازل اليابان بـ"معركة مع الزمن".

وأوضح كيشيدا خلال اجتماع طارئ اليوم الثلاثاء، إن رجال الإنقاذ يجدون صعوبة بالغة في الوصول إلى الطرف الشمالي لشبه جزيرة نوتو بسبب تضرر الطرق، وأن عمليات المسح بطائرات هليكوبتر كشفت عن حرائق كثيرة وأضرار واسعة النطاق في المباني والبنية التحتية.

search