السبت، 05 أكتوبر 2024

01:21 م

أخبار امتحان اللغة العربية للثانوية العامة اليوم

طلاب الثانوية العامة 2024

طلاب الثانوية العامة 2024

بالتزامن مع انتهاء الطلاب من أداء امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة 2024 في الجدول الذي أقرته وزارة التربية والتعليم، لذلك يبحث الكثيرون عن أخبار امتحان اللغة العربية للثانوية العامة اليوم.


أخبار امتحان اللغة العربية للثانوية العامة اليوم

وبشأن أخبار امتحان اللغة العربية للثانوية العامة اليوم، فكانت مجموعات “شاومينج” زعمت خلال الساعات الأولى من صباح اليوم السبت أنه تم تسريب الامتحان، وهو ما نفته وزارة التربية والتعليم مؤكدةً أنه يتم التعامل مع أي طالب أو طالبة يقوم بتصوير ورقة الامتحان فورا من خلال المراقبة والتفتيش.

طلاب الثانوية العامة 2024 

مدة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

أما عن مدة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، فوفق ما أوضحت وزارة التربية والتعليم فلم تختلف مدة الامتحان لهذا العام فمن المقرر كل عام أن يكون الامتحان لمدة 3 ساعات.

وبدأ الطلاب لجنة امتحان اللغة العربية في تمام التاسعة من صباح اليوم الأحد، وانتهت اللجنة في تمام الساعة الثانية عشر، وبدأ الطلاب في الخروج من ذلك الحين.

امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2024

واحتوى امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2024، على سؤال أثار جدلا واسعا من قبل الطلاب، فطلب واضعي الامتحان من الطلاب اختيار من متعدد لمرادف كلمة “تتلظى”.

وفي الامتحان جاءت الجملة تضمنت الكلمة، كانت: "تتلظى الصدور لنعمتك"، أما الإجابة فكانت اختيار من متعدد “تتطلع- تحقد- تتأسى- تتحسر”، ووهو ما تسبب في حيرة العديد والكثير من الطلاب خلال الامتحان بحثًا عن الإجابة الصحيحة.

طلاب الثانوية العامة 2024 

امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي اليوم

أما عن امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي اليوم، فقد تباينت آراء الطلاب حول مستوى الامتحان، فكان من ضمن التعليقات على مستوى الامتحان: “الامتحان زفت منه لله اللى حطه النحو صعب جدا يرحمونا سوية بيضيعوا تعب الولاد”.
وكان من ضمن التعليقات على أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، قال أحد رواد موقع “فيسبوك”: “ليه كده أول مادة تبقى صعبة ليه النكد ده على الأول كده حسبى الله ونعم الوكيل فى إلى حط الامتحان والله طب ارفعوا من نفسيتهم أول مادة حتى ده عربى امال كينيا وفيزيا وأحياء هتعملوا فينا اه”.

ردود أفعال أولياء الأمور 

بينما جاء تعليق آخر يقول “الحمد لله ابني بيقول كويس عقبال الباقي ربنا يجبر خاطرهم يارب”.

search