السبت، 05 أكتوبر 2024

04:01 م

كامل الوزير لمستثمر: "لم تسمع عن منصة اليخوت"

وزير النقل الفريق كامل الوزير

وزير النقل الفريق كامل الوزير

محمد عدلي

A A

رد وزير النقل، الفريق كامل الوزير، على مستثمر مصري كان بين الحاضرين بمؤتمر تعظيم سياحة اليخوت في مصر، وذلك عند حديثه عن المنصة الإلكترونية، حيث قال الوزير “أنت ماسمعتش عن المنصة أصلًا”.

وتحدث المستثمر عن إمكانية إضافة خدمات جديدة للمنصة الإلكترونية بسياحة اليخوت، التي تم تدشينها بواسطة وزارة النقل بالتعاون مع قطاع النقل النهري والبحري، ولكن الوزير فاجأه بأن هذه الخدمات التي يتحدث عنها موجودة بالفعل.

تخريب الممتلكات العامة للموانئ

وخلال المؤتمر الذي عُقد اليوم بمقر وزارة النقل، في العاصمة الإدارية الجديدة، أوضح الوزير أن هناك الكثير من الأشخاص مغرضون هدفهم تخريب الممتلكات العامة للموانئ والمراين، وانتقاد الوزارة، من خلال نشر فيديوهات قديمة قبل الأعمال الإنشائية التي تم تنفيذها وتطويرها.

تعظيم سياحة اليخوت

وحضر مؤتمر تعظيم سياحة اليخوت في مصر، كل من رئيس قطاع النقل البحري، ورؤساء الموانئ المصرية، والمستثمرين والمهتمين بسياحة اليخوت وإنشاء المراين، ومستثمري القرى والمناطق والمقاصد السياحية على البحرين المتوسط والأحمر وخليجي السويس والعقبة.

يأتي انعقاد المؤتمر في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعظيم سياحة اليخوت في مصر، وفي ضوء ما نفذته وزارة النقل من إجراءات لتبسيط وتسريع الإجراءات الخاصة بها عند وصول ومغادرة اليخوت الأجنبية للموانئ والمراين السياحية التي تقع على سواحل مصر، وكذلك ما تم من إنشاء نافذة رقمية واحدة لليخوت الأجنبية لتبسيط تلك الإجراءات وإصدار الموافقة الواحدة على برنامج زيارة اليخوت السياحية عن طريق تلك النافذة الرقمية في 30 دقيقة فقط بدلًا من استغراقه من 15 إلى 30 يومًا في السابق.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search