السبت، 05 أكتوبر 2024

10:43 ص

أول صورة لـ"سماعات الغش" في لجان الثانوية

سماعة غش بامتحانات الثانوية العامة 2024

سماعة غش بامتحانات الثانوية العامة 2024

إيمان فكري

A A

حصلت "تليجراف مصر" على صورة السماعة المضبوطة مع أحد الطلاب اليوم داخل لجنة امتحان الثانوية العامة، كان يخفيها في أذنه، ويستخدمها في الغش الإلكتروني، ليستقبل الإجابات من خلالها.

وحسب مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، أكد لـ"تليجراف مصر"، أن السماعة متصلة بشريحة اتصال مفتوحة، وهي أوروبية الصنع، وسعرها مرتفع، لافتا إلى أنه تم ضبط الطالب وهو يضعها في أذنة وبرفقتها شريحة الاتصال.

وقال المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، شادي زلطة، إنه تم ضبط طالب بلجنة بمحافظة السويس قام بمحاولة الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة اللغة العربية باستخدام سماعة أذن داخل اللجنة الامتحانية.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم ضبط الطالب على الفور خلال قيامه بالغش الإلكتروني عبر استخدام سماعة الأذن وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وتابع أنه تم ضبط طالب في لجنة بإدارة البلينا التعليمية بمحافظة سوهاج عبر كاميرا المراقبة من خلال استخدامه سماعة أذن، حيث تم رصد الطالب على الفور خلال قيامه بتركيب سماعة أذن وضبطه واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الواقعة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن وزير التربية والتعليم، رضا حجازي، وجه باتخاذ كافة الاجراءات القانونية أيضا حيال المسئولين عن التفتيش على بوابة اللجان المذكورة وأيضاً الملاحظين داخل اللجنتين.

الغشاش والمراقب للنيابة

وأكد حجازي، أن الوزارة تحيل أي حالة غش يقوم بها الطالب، وملاحظى اللجنة إلى النيابة العامة، تطبيقا للقرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

ووجه "حجازي"، مراقبى اللجان بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية الامتحان وتوفير الجو المناسب والطمأنينة.

search