الأحد، 07 يوليو 2024

02:23 ص

بعد أزمة الزمالك.. لجنة المسابقات تدافع عن تأجيلاتها المحلية

اتحاد الكرة

اتحاد الكرة

محمد فتحى

A A
سفاح التجمع

قال مصدر داخل لجنة المسابقات باتحاد الكرة، إن فترات التوقف التي طلبها منتخب مصر تم تنفيذها من أجل مساعدة الجهاز الفني للفراعنة بقيادة حسام حسن خلال الأجندة الدولية وخارجها، تماشيا مع سياسة دعم المتتخبات الوطنية.

وأضاف المصدر أن فترات التوقف الخاصه بالأهلي بوصفه صاحب المشاركات الأكثر قارياً وعالميا تم الوفاء بها، وكذلك توقفات الزمالك وبيراميدز وفيوتشر وهذه الأندية الثلاثة تشارك بعدد مباريات أقل من الأحمر.

ولفت إلى أنه تم تأجيل مباريات الدوري من 31 مارس حتى 3 أبريل الماضيين، بسبب ارتباطات الأندية بالبطولات الأفريقية. 

وأشار إلى أن دورى 20/19 انتهى 31 أكتوبر 2020، ودوري 21/20 انتهى يوم 28 أغسطس 2021، ودوري 21/22 انتهى 30 أغسطس 2022، ودوري 22/23 انتهى 26 يوليو 2023، ودوري الموسم الجاري تقرر انتهاؤه 16 أغسطس المقبل.

تصريحات عامر حسين

وأكد عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة المسابقات، أنه لا يستطيع إراحة الأهلي من مبارياته المحلية، مشيرا إلى أن الدوري المصري يحتاج إلى نظام جديد يعتمد على تخفيض المباريات.

وقال حسين في تصريحات عبر برنامج "ملعب أون تايم" مع الإعلامي سيف زاهر، المذاع على قناة "أون تايم سبورتس": “لما بنحط الجدول في بداية الموسم مش بنبقى عارفين مين هيكمل في المسابقات الأفريقية ومين هيطلع”.

وأضاف: "توجد ارتباطات قارية تحكم تأجيل المباريات وتم توضيحها في اللائحة منذ بداية الموسم، كما أن البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر السابق طالب بمعسكر مبكر قبل كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في بداية الموسم الحالي".

وتابع: “الأهلي كان أمامه بطولة إفريقيا وكأس العالم لأندية وكأس السوبر المحلي هل ينفع أريح كل الأندية حتى ينهي  الأهلي مبارياته؟”.

واختتم: "السيناريو الأفضل للدوري المصري في الموسم المقبل هو الاعتماد على نظام استثنائي يخفض عدد المباريات".

search