السبت، 05 أكتوبر 2024

03:53 م

موتى على الأرصفة.. الجالية المصرية بالسعودية تكشف مهازل الحج

أزمة الحجاج المصريين

أزمة الحجاج المصريين

آلاء مباشر

A A

أموات ومصابون من الحجاج غير النظاميين ملقون على أرصفة الشوارع في السعودية.. صور تم تداولها على نطاق واسع لموسم حج لم يمر مرور الكرام، فبين كل أسرة من ضيوف الرحمن نجد حالة متأزمة بسبب الكيانات الوهمية وشركات النصب التي استغلت لهفة هؤلاء لزيارة بيت الله الحرام.

أزمة المصريين في موسم الحج 

وتكدس الحجاج أمام القنصلية المصرية بالسعودية، لنجدة ذويهم الذين وصفوا حالته ما بين بين الحياة والموت وأنهم لا حول لهم ولا قوة، وعلى الفور على صوت أحد المتطوعين في القنصلية المصرية بالسعودية وأحد أبناء الجالية المصرية في السعودية محمد الخولي، ليروي كواليس حالات الإصابة والوفيات.

وضع المصريين في السعودية

وقال “الخولي”، في تصريحات لـ"تليجراف مصر" إن وضع المصريين في السعودية خلال موسم الحج 2024 كان من أصعب الظروف التي مرت عليه طيلة حياته في السعودية، بسبب عدم توافر أوراق سليمة خاصة بالحجاج، ولكن تم التواصل مع أقاربهم في مصر لاعتماد أوراقهم، ومن ثم استخراج جوازات سفر رسمية من القنصلية المصرية.

وأشار الخولي إلى أن مندوبي الشركات القادمة مع الحجاج والمسؤولة عنهم تخلو عنهم وتركوهم في الشوارع تائهين دون مأوى، مما أدى إلى ارتفاع عدد الوفيات والمصابين.

ولفت: "العدد كان كبير جدًا.. ومن بينهم ناس كتير بدون أوراق ومتوفين.. وكانوا محتاجين ياخدوا البصمة علشان يطلعوا بياناتهم عن طريق الجوازات”.

وتابع “القنصلية كان عليها ضغط كبير وكانوا بيخلصوا تصاريح كاملة للأشخاص اللي أهاليهم موجودين”

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search