السبت، 05 أكتوبر 2024

11:03 ص

يورو 2024.. البرتغال يكتفي بثنائية ضد تركيا بالشوط الأول (فيديو)

منتخب البرتغال

منتخب البرتغال

هيثم موسى

A A

اكتفى منتخب البرتغال بتسجيل هدفين نظيفين في مرمى تركيا، خلال الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما، ضمن منافسات بطولة كأس أوروبا “يورو 2024”. 

وتقام مباراة البرتغال وتركيا على ملعب “ سيجنال إيدونا بارك”، في الجولة الثانية من دور المجموعات، لبطولة كأس أوروبا “يورو 2024”.

أهداف المباراة 

منتخب البرتغال تقدم بالهدف الأول عن طريق برناردو سيلفا، في الدقيقة 21 من عمر المباراة، بعد هجمة منظمة من الجانب الأيسر ثم عرضية أرضية حاول مدافع تركيا التصدي لها لكن الكرة مرت من أمامه ووصلت عند برناردو سيلفا سددها قوية بيسراه فشل حارس تركيا في التصدي لها.

وجاء الهدف الثاني للبرتغال عن طريق خطأ قاتل من سامت أكايدين مدافع تركيا،  الذي أعاد الكرة بالخطأ إلى زميله الحارس لحظة خروجه من مرماه لتتهادى الكرة داخل الشباك في موقف غريب وخطأ قاتل من المدافع. 

أحداث الشوط الأول 

شهد النصف الأول من المباراة تفوقا ملحوظا لمنتخب البرتغال منذ انطلاق صافرة البداية، من حيث السيطرة والاستحواذ، وسط تراجع وحذر كبير من تركيا كلفها دخول مرماها هدفين. 

المنتخب البرتغالي شن العديد من الهجمات، على مرمى تركيا، وكاد أن يسجل مبكرًا، ولكن استماتة تركيا الدفاعية، جنبتهم دخول مرماهم أهداف حتى مرور 20 دقيقة فقط. 

ونجح منتخب البرتغال في ترجمة السيطرة والهيمنة، بتسجيل الهدف الأول عن طريق برناردو سيلفا، الذي استغل انطلاقة رفائيل لياو من الجبهة اليسرى وتمرير كرة عرضية أرضية.

بعد 8 دقائق من تسجيل الهدف الأول، نجح منتخب البرتغال في تسجيل الهدف الثاني عن طريق خطأ فادح من مدافع تركيا، نتيجة الضغط المتواصل من المنافس.

تشكيل البرتغال أمام تركيا في يورو 2024

في حراسة المرمى: ديوجو كوستا.

خط الدفاع: جواو كانسيلو، بيبي، روبن دياز، نونو مينديز.

خط الوسط: بالينها، فيتينها، برونو فرنانديز.

وفي الهجوم: رافائيل لياو، كريستيانو رونالدو، برناردو سيلفا.

ترتيب المجموعة السادسة في يورو 2024

وفي المرتبة الأولى يأتي منتخب تركيا، في صدارة المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، قبل مباراة اليوم، بعد تحقيق الفوز على جورجيا بنتيجة 3-1، ويتصدر المجموعة لتفوقه على البرتغال بفارق الأهداف.

ويأتي المنتخب البرتغالي في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بعد تحقيق الفوز أمس على التشيك بهدفين مقابل هدف.

وفي المركزين الثالث والرابع يأتي منتخبا التشيك وجورجيا ولكل منهما نقطة واحدة بعد التعادل الإيجابي بينهما عصر اليوم بنتيجة 1-1.

search