السبت، 05 أكتوبر 2024

05:26 م

حبس سائق الونش المتسبب في حادث محور كمال عامر بالجيزة

سقوط كمر  خرساني أعلى محور كمال عامر

سقوط كمر خرساني أعلى محور كمال عامر

أحمد نور الدين

A A

أمرت النيابة العامة بالجيزة، اليوم الثلاثاء، بحبس سائق الونش المتسبب في حادث سقوط "كمر" خرساني أعلى محور كمال عامر بمنطقة بولاق الدكرور، أسفر عن مصرع  عامل وإصابة 5 آخرين من عمال الشركة المنفذة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

طلبت النيابة تقرير الطب الشرعي بشأن تحليل عينة من دمائه والتأكد من تعاطيه مواد مخدرة من عدمه.

سقوط "كمر"

لقى مواطن مصرعه وأصيب 5 آخرين نتيجة انهيار جزء من محور الفريق كمال عامر بمنطقة بولاق الدكرور، وتفقد محافظة الجيزة موقع الانهيار بمنطقة بولاق الدكرور وأمر بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة المكان بالكامل.

 

محور كمال عامر

تلقت غرفة النجدة بالجيزة، أمس الاثنين، بلاغًا من أهالي منطقة بولاق الدكرور، بسقوط جزء من محور كمال عامر، وسقوط ضحايا، وجّه مدير أمن الجيزة اللواء هشام أبو النصر، بالدفع بقوات الإنقاذ البري.

واستفسرت الأجهزة الأمنية بالجيزة، من مهندسين بالشركة، ومسؤول السلامة والصحة المهنية بالمشروع، فأشاروا إلى سقوط الكمر الخرساني من الونش.

سقوط كمر  خرساني أعلى محور كمال عامر بمنطقة بولاق الدكرور

تبين من تحريات مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة اللواء محمد الشرقاوي، ومدير المباحث الجنائية اللواء هاني شعراوي، أنّ الحادث وقع أثناء تركيب الكمر في وصلة المحور.

دائري المنيب

يقع محور الفريق كمال عامر الجديد بمحافظة الجيزة، في المسافة من تقاطعه مع الطريق الدائري بمنطقة المنيب جنوبًا، حتى تقاطعه مع الطريق الدائري شمالًا بمنطقة إمبابة بطول 12 كم وعرض (33 - 65.5)م، ويمتد من دائري المنيب جنوبًا إلى الوراق شمالا حتى روض الفرج بمحور تحيا مصر.

سقوط كمر  خرساني أعلى محور كمال عامر بمنطقة بولاق الدكرور

يربط "كمال عامر"، المحاور العرضية الرئيسية (26 يوليو - جامعة الدول العربية - صفط اللبن - فيصل - الهرم)، بالإضافة إلى شوارع (مستشفى الصدر- الثلاثيني- خاتم المرسلين - مطار إمبابة)، وجرى الانتهاء من تنفيذ مخارج ومنازل المحور من وإلى جامعة الدول العربية، وأرض اللواء، ومحطة قطارات بشتيل، وترعة الزمر بالعمرانية، بينما لا يزال العمل جاريا في مطالع ومنازل ناهيا وجامعة القاهرة والمنيب.

search