الأحد، 07 يوليو 2024

05:01 ص

كندة علوش تعلن إصابتها بالسرطان

كندة علوش

كندة علوش

شيماء رستم

A A
سفاح التجمع

كشفت الفنانة السورية كندة علوش، اليوم السبت، سبب غيابها عن الساحة الفنية خلال الفترة الماضية، والتغييرات التي طرأت على وزنها وشكلها.

سرطان الثدي

وظهرت كندة في لقاء مع الإعلامية منى الشاذلي عبر قناتها على "يوتيوب"، وأعلنت لأول مرة إصابتها بسرطان الثدي، وكشفت عن معاناتها في رحلة العلاج التي استمرت عاماً ونصف، تجربتها مع تساقط الشعر جراء العلاج الكيماوي.

وقالت إنها مرت بفترة صعبة بعد إنجاب طفلها "كريم"، مشيرة إلى أنها اضطرت لوضعه في وحدة العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة لأنه ولد مبكرًا، لفترة وصلت إلى شهرين تقريبًا.

وأضافت كندة، أنها اضطرت بعد 9 أشهر من إرضاع طفلها للتوقف بسبب شعورها بآلام في الثدي، وبعد أن خضعت للفحص عدة مرات، تبين إصابتها بالمرض الخطير.

وأوضحت أنها تجاهلت الألم في البداية ومع تكراره قررت زيارة الطبيب، وبعد إجراء الفحوصات تبين إصابتها بسرطان الثدي.

وتابعت كندة، "الطبيب أخبرني بوجود أكثر من ورم خبيث، لكني تمالكت نفسي ولم أنهر"، موضحة أن جدها وخالها توفيا بأمراض خبيثة أيضًا.

وأكدت "خضعت لجلسات العلاج الكيماوي، وبعده إجريت جراحة، ثم جلسات إشعاع"، مشيرة إلى أنها ما زالت في مرحلة العلاج.

وواصلت كندة، "كنت بفضل أكون لوحدي في هذه الرحلة، وأرفض وجود عمرو يوسف (زوجها) معي خلال جلسات العلاج والإشعاع، لكنه كان يصر أن يأتي، بشغل وقتي مع أولادي ولم أهتم بالمرض".

وأكملت "بعد معرفتي بمرضي بشهر واحد فقط، تفاجأت أن والدتي مصابة بنفس المرض في الثدي الأيمن، ولكن المرحلة مختلفة، والنوع مختلف، وذلك كان الصدمة الكبرى بالنسبة لي، ولكن لا نعترض على قضاء الله وقدره، هذه رسالة من ربنا".

وعن تجربتها مع العلاج الكيماوي، قالت كندة "شعري تساقط واشتريت باروكة لكن بفضل الله كان التساقط خفيف، وأنصح كل امرأة بالفحص الدوري لتجنب الإصابة بهذا المرض الخبيث".

search