الجمعة، 02 أغسطس 2024

02:28 م

مواصفات وأسعار مرسيدس "EQS" السيدان الكهربائية في مصر

 سيارة مرسيدس "EQS" السيدان الكهربائية

سيارة مرسيدس "EQS" السيدان الكهربائية

إسلام عزام

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

كشفت شركة “مرسيدس-بنز إيجيبت” عن مواصفات وأسعار السيارة السيدان EQS  الكهربائية في السوق المحلي، والتي يتم تقديمها عبر فئتين.  

مواصفات "EQS" الكهربائية 

تأتي الفئة الأولى بقوة 360 حصان و568 نيوتن متر، ويقدر زمن التسارع بحوالي 6.1 ثواني مع سرعة قصوى 210 كم/س.

أما الفئة الثانية فترتفع فيها القوة الحصانية إلى 658 حصان مع 950 نيوتن متر، ويتقلص زمن التسارع إلى 3.8 ثواني بينما ترتفع السرعة القصوى إلى 220 كم/س.

ورغم الاعتماد على بطارية واحدة بسعة 108.4 كيلووات/ساعة، إلا أن مداها يتراوح بين 627 إلى 780 كم في الفئة الأولى، وبين 502 إلى 574 كم في الفئة الثانية.

أما مدة الشحن بالنسبة للفئتين فتستغرق 5.5 ساعات بواسطة الشاحن البطيء و31 دقيقة بواسطة الشاحن السريع.

 سيارة مرسيدس "EQS"

الفئة الأولى

وتضم تجهيزات الفئة الأولى: إضاءة أمامية رقمية، إضاءة خلفية LED، ضبط وطي مرايا الأبواب كهربائيًا مع خاصية تعتيم، باقة ليلية، تصميم AMG Line، زجاج خلفي معتم للخصوصية، فتح وغلق الشنطة أوتوماتيك، جنوط رياضية من معدن خفيف مقاس (20 بوصة)، إطارات مقاس 255/45.    

فتح وغلق السيارة بدون مفتاح، عجلة قيادة رياضية متعددة الوظائف + خاصية تدفئة، بدالات بعجلة القيادة، تكييف هواء أوتوماتيك THERMOTRONIC، شاشة عرض محيطية MBUX، نظام الوسائط المتعددة MBUX، لوحة تحكم باللمس، وظائف إضافية لنظام MBUX، شاشة عرض رأسي على الزجاج الأمامي، توصيل الهاتف بالسيارة، خاصية بلوتوث للتحدث الحر، شحن لاسلكي للهاتف في الأمام، فتحة USB، نظام صوتيات Burmester، مرآة داخلية بخاصية تعتيم، إضاءة محيطة نشطة، سقف بانوراما منزلق، باقة العزل الصوتي، باقة الجلوس المريح، مقاعد أمامية متعددة الخصائص، مقاعد بخاصية تبريد وتدفئة، طي المقاعد الخلفية ثلث إلى ثلثين. 

 سيارة مرسيدس "EQS"

الفئة الثانية

وتزيد تجهيزات الفئة الثانية بجنوط مقاس (21 بوصة)، إطارات مقاس 275/40، عجلة القيادة AMG مكسوة بجلد نابا، مقاعد رياضية. 

المقصورة الداخلية لسيارة مرسيدس "EQS"

مواصفات الأمان 

تم تعزيز السيارة بمجموعة من التجهيزات القياسية الخاصة بالسلامة وكذلك أنظمة مساعدة السائق أثناء القيادة تضم: مساعد فرامل نشط، مساعد ركن السيارة النشط بواسطة PARKTRONIC، كاميرا 360 درجة، مساعد رصد البقعة العمياء، مساعد تنبيه السائق، باقة الأصوات التحذيرية، نظام تعليق هوائي AIRMATIC، تثبيت مقاعد الأطفال بنظام ISOFIX

أسعار سيارة مرسيدس "EQS" السيدان الكهربائية

الفئة السعر 
450+ 6 مليون و300 ألف جنيه 
53 4MATIC+ (AMG)7 مليون و300 ألف جنيه 

 

search