الإثنين، 09 سبتمبر 2024

09:35 ص

لعنة الإصابات تضرب الأهلي.. كولر يواجه تحديات كبيرة قبل "القمة"

الأهلي

الأهلي

هيثم موسى

A A

 تتجه أنظار عشاق الكرة المصرية والعربية، صوب ستاد القاهرة الدولي، لمتابعة الحدث الأبرز في الموسم الكروي، "مباراة القمة 128" التي تجمع الغريمين التقليديين الأهلي والزمالك.

ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي والزمالك في تمام السابعة مساء الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ27 من عمر الدوري الممتاز "دوري نايل". 

ويتمسك نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، بموقفه بعدم خوض مباراة القمة أمام الأهلي، بسبب اختلافه مع رابطة الأندية بجدول مباريات الفريق. 

وأكد مصدر داخل الأهلي، أن المدير الفني للقلعة الحمراء مارسيل كولر، يعاني من لعنة الإصابات قبل مباراة القمة، في حالة تراجع الزمالك وقرر خوض المباراة. 

وقال المصدر خلال تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إنه على الرغم من تعافي إمام عاشور، وإمكانية لحاقه بمباراة القمة في حالة إقامتها، إلا أن هناك غيابات بالجملة في صفوف المارد الأحمر، تؤكد عدم قدرتهم على اللحاق بمواجهة الزمالك بسبب الإصابات.

وأوضح المصدر أن الأهلي سيغيب عنه 5 لاعبين مؤثرين في لقاء القمة الزمالك، وهم (علي معلول الذي خضع لجراحة في وتر إكيليس، وعمر كمال عبد الواحد بسبب الإصابة في العضلة الأمامية، والثنائي بيرسي تاو ووسام أبو علي المصاب في العضلة الخلفية، والحارس مصطفى مخلوف  لتعرضه  لكسر في عظام الوجه). 

متحدث الزمالك: لن نخوض مباراة القمة ومتمسكون بمطالبنا الأربعة

وفي السياق ذاته، أكد أحمد سالم المتحدث الرسمي بنادي الزمالك، أن مجلس إدارة القلعة البيضاء برئاسة حسين لبيب، يتمسك بموقفه بعدم خوض مباراة القمة أمام النادي الأهلي، في القمة 128.
وقال سالم، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”:" مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة كابتن حسين لبيب يؤكد تمسكه بمطالبه الأربعة الواردة في البيان الصادر بتاريخ 17 يونيو عقب مباراة المصري".

وأضاف: "ولا صحة على الإطلاق لما يتردد عن تراجعه عن أي من مطالبه أو تغيير أي من مواقفه،
ونناشد المواقع و البرامج و صفحات التواصل الاجتماعي تحري الدقة فيما تنشره".

شروط الزمالك لاستئناف مبارياته بالدوري

وأصدر مجلس الزمالك بيانا رسميا الإثنين الماضي، يعلن فيه شروطه من أجل خوض المباريات، والتي جاءت كالتالي:

أولاً: نطالب بالتحقيق العاجل فيما حدث في مباراة اليوم من مخالفات تحكيمية صارخة نخشى أن يشوبها التعمد ، و التي تسببت في تغيير نتيجة المباراة بعد إلغاء هدف صحيح تماماً ،كما نطالب بإيقاف كل من حكم الساحة و حكم تقنية الفيديو و منعهما من إدارة أي مباريات مقبلة للنادي على أن يتم إخطارنا بنتيجة التحقيق حتى نتخذ القرارات اللازمة في حالة وجود تربص أو تعمد.

ثانيا: أنه لن يشارك فريق الزمالك الزمالك في أي مباراة من مباريات الدور الثاني قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول، وفقاً للترتيب المنطقي بعيدا عن التدخلات الشخصية.

ثالثا: انتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم و رابطة الأندية لإعادة تنظيم و ترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد الكامل.

رابعا: أن تكون مباراة فاركو المقبلة هي المباراة الأخيرة لفريق الزمالك قبل تسلم جدول كامل لجميع المباريات المتبقية حتي نهاية الدوري بشرط أن يتحقق فيه جميع مطالبنا السابقة.

search