السبت، 03 أغسطس 2024

03:45 م

امتحان اللغة العربية صعب.. موقف التعليم من شكاوى طلاب الثانوية (خاص)

طلاب بعد الامتحان

طلاب بعد الامتحان

إيمان فكري

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما سيتم بشأن شكاوى طلاب الثانوية العامة من صعوبات بامتحان اللغة العربية، وهل سيتم مراعاة ذلك في التصحيح.

تصحيح امتحان اللغة العربية 

أكدت المصادر، في تصريحات خاصة لـ "تليجراف مصر"، أنه سيتم الانتظار حتى يتم تصحيح امتحان اللغة العربية، موضحة أن التصحيح الإلكتروني يكشف صعوبة كل سؤال بالامتحان، وإذا كان هناك مشكلة بالأسئلة أم لا.

وأضافت المصادر، أن وزارة التعليم حريصة على مصلحة الطلاب، مؤكدة أن كل طالب سيحصل على حقوقه بالكامل في التصحيح، ومن حقه التظلم بعد إعلان النتيجة ورؤية ورقته، "الطالب من حقه يتظلم ويشوف ورقة الأسئلة والإجابة ويصحح لنفسه".

امتحانات الثانوية العامة 

وأدى طلاب الصف الثالث الثانوي، أمس السبت، امتحان مادة اللغة العربية، كأول امتحان من المواد الأساسية المضافة للمجموع، وتستمر الامتحانات حتى يوم 20 يوليو.

وأثارت بعض الأسئلة في امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024، جدلا واسعا من قبل الطلاب بسبب عدم معرفة الإجابة الصحيحة للأسئلة.

الإجابة في البابل شيت

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، ضرورة التشديد على طلاب الثانوية العامة، بأنه يعتد فقط بالإجابة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وعدم الكتابة في كراسة الأسئلة، والحل بالقلم الأزرق الجاف.

ووجه حجازي، بتوفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لطلاب الثانوية العامة، لتأدية الامتحان في جو مناسب وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية، وتوفير كافة سبل الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات، ومتابعة استراحات المعلمين، واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها توفير سبل الراحة لهم .

كما وجه الدكتور رضا حجازي، مديري المديريات التعليمية باستمرار تنفيذ المراجعات النهائية المجانية لشهادة الثانوية العامة بمختلف المقرات المحددة على مستوى الجمهورية، وذلك بهدف توفير خدمة تعليمية مجانية للطلاب تخفيفا عن كاهل أولياء الأمور.


 


 


 

search