السبت، 06 يوليو 2024

07:40 م

"كاميرا وشهود".. كواليس التحقيق في إصابة أستاذ جامعي على يد طالب كويتي

جامعة القاهرة

جامعة القاهرة

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A
سفاح التجمع

يناقش فريق من رجال مباحث الجيزة، أستاذ بجامعة القاهرة، تعدى عليه طالب كويتي بالضرب في لجنة امتحانات بكلية الحقوق، ما تسبب في إصابته.

وتحفظ رجال المباحث على كاميرات المراقبة الموجودة باللجنة والتي رصدت الواقعة، كما يتم مناقشة عدد من الطلاب والعاملين بالجامعة لمعرفة أسباب المشاجرة.

ومن جانبه، قدم المجنى عليه تقريرًا طبيًا أفاد بإصابته بكدمات وسحجات بالوجه.

وقال المجنى عليه أن الطالب غير منضبط ولا يريد الالتزام بتعليمات اللجنة، وعندما عاتبه على ذلك تعدى عليه وتسبب في إصابته.

كان طالب يحمل جنسية إحدى الدول الخليجية، قد تعدى بالضرب على مدرس مساعد بقسم القانون المدني خلال امتحانات كلية الحقوق بجامعة  القاهرة، ما تسبب في إصابته بعد مشادة كلامية، بسبب عدم التزام الطالب بتعليمات اللجنة.

بلاغ بضرب أستاذ جامعي

تلقى مدير مباحث الجيزة، اللواء محمد شرقاوي، إخطارًا من رئيس مباحث قسم شرطة الجيزة المقدم هشام فتحي، مفاده ورود بلاغ من الخدمات الأمنية المعينة بجامعة القاهرة عن وجود حالة تعدي على مدرس بكلية الحقوق خلال الامتحانات.

وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة، وتبين نشوب مشادة كلامية بين مدرس مساعد بقسم القانون المدني بكلية الحقوق بجامعة القاهرة وطالب يحمل جنسية إحدى الدول الخليجية، بسبب عدم التزام الطالب بتعليمات لجنة الامتحانات.

تمزيق إجابات الامتحانات

وأضافت التحريات، أن المشادة الكلامية تطورت لمشاجرة قام على إثرها الطالب بضرب المدرس برأسه ما تسبب في إصابته بكدمات وسحجات بالوجه.

كما مزق الطالب أوراق إجابة فارغة قائلا: "أنا بتعلم بفلوسي"، قبل أن يتم إلقاء القبض عليه واقتياده إلى قسم الشرطة.

ويقوم رجال المباحث، بعمل التحريات وسؤال شهود لعيان وتفريغ كاميرات المراقبة ومناقشة العاملين والمدرسين وعميد الكلية، للوقوف على ملابسات الواقعة، وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.


 

search