السبت، 06 يوليو 2024

07:49 م

بعد القرار الجديد.. هل سيتم تخفيف أحمال الكهرباء في البحر الأحمر؟

حقيقة تخفيف أحمال الكهرباء بالبحر الأحمر

حقيقة تخفيف أحمال الكهرباء بالبحر الأحمر

البحر الأحمر _ محمد طه

A A
سفاح التجمع

تكثر عمليات البحث عن المحافظات المستثناة من خطة تخفيف أحمال الكهرباء، خاصةً عقب إعلان وزارتي الكهرباء والبترول، زيادة عدد ساعات تخفيف الأحمال.

وتأتي محافظة البحر الأحمر، على رأس المحافظات المستثناة من خطة تخفيف الأحمال، طبقًا للخطة التي أعلنتها شركات توزيع الكهرباء.

وتم استثناء 3 محافظات على مستوى مصر من قطع الكهرباء، حسب خريطة تخفيف الأحمال التي أعلنتها شركات توزيع الكهرباء، وهي “مطروح، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر والمدن التابعة لها”.

زيادة فترة تخفيف الأحمال

كانت وزارتا الكهرباء والبترول، قد أعلنتا أنه نظرًا لزيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء، نتيجة الموجة الحارة شديدة الارتفاع، وبالتالي زيادة استهلاك الغاز المولد للطاقة، فسيتم زيادة فترة تخفيف الأحمال اليوم وغدًا فقط، لساعة إضافية، من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

وكشفت وزارة الكهرباء، تفاصيل زيادة عدد ساعات قطع الكهرباء لـ3 ساعات بدلًا من ساعتين، وفقا لخطة تخفيف الأحمال التي تنفذها الحكومة منذ صيف 2024.

جدير بالذكر في 6 يونيو الجاري، أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول، زيادة فترة تخفيف الأحمال لساعة إضافية مدة يوم واحد فقط لتصبح 3 ساعات بدلًا من ساعتين.

search