الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:27 ص

مكاسب بالجملة يحصدها الأهلي حال انسحاب الزمالك

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

ناريمان ياسر

A A

لا صوت يعلو فوق صوت أزمة قمة الدوري المصري، والتي تجمع بين الأهلي والزمالك، ببطولة دوري نايل، المقرر لها يوم الثلاثاء 25 يونيو، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، على “ستاد القاهرة الدولي”.

وكانت مباراة الدور الأول بين الأهلي والزمالك، أنتهت بتحقيق الفارس الأبيض الفوز بنتيجة 2-1، والتي أقيمت ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الممتاز.

ولكن أعلن نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، عدم خوض مباراة القمة أمام النادي الأهلي، إلا إذا خاضت الأندية المنافسة، المؤجلات بالترتيب والانتهاء من مباريات الدور الأول.

وفي تلك الحالة، سيصبح الأهلي المستفيد الأول من انسحاب نادي الزمالك، وعدم خوض مباراة الجولة الـ27 من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

3 نقاط دون مجهود

يسعى النادي الأهلي لعدم إهدار أي نقطة في المسابقة المحلية، من أجل ملاحقة نظيره بيراميدز متصدر الدوري، والمنافسة بقوة على اللقب.

وفي حال انسحاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من مباراة القمة، يحصد الأهلي نقاط المباراة بدون مجهود، وسيرتفع رصيده للنقطة 45.

راحة اللاعبين

يتعرض الأهلي إلى ضغط مباريات، نظرًا لانشغاله من قبل ببطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس العالم للأندية، مما أدى إلى إجهاد العديد من اللاعبين خلال الفترة الماضية.

 لذلك سيحصل لاعبو الأحمر على راحة كافية في حال انسحاب الزمالك، قبل المنافسات القوية التي تنتظرهم في الدوري.

تاريخ المواجهات بين الأهلي والزمالك

سيضاف فوز جديد إلى سجل النادي الأهلي أمام الزمالك، في تاريخ مواجهات قطبي الكرة المصرية، ببطولة الدوري المصري الممتاز.

وبشكل عام، التقى فريق الزمالك، غريمة التقليدي الأهلي ببطولة الدوري المصري، 127 مباراة، حقق الأحمر الفوز في 49 مباراة، بينما فاز الأبيض في 28 مواجهة، وحسم التعادل 50 لقاء بين الفريقين.

search