الخميس، 04 يوليو 2024

05:35 ص

الأرصاد: "منخفض" الهند ينقل "لهب الخليج" لمصر

موجة حارة

موجة حارة

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

كشفت منار غانم، عضو المكتب الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة ونسب الرطوبة في البلاد، نتيجة تأثرها بامتداد منخفض الهند الموسمي الذي يجلب معه كتلا هوائية شديدة الحرارة من دول الخليج.

خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج على مسئوليتي، عبر فضائية "mbc مصر"، أشارت غانم إلى أن البلاد تتعرض لامتداد منخفض الهند الموسمي الذي يأتي سنويا، يصاحبه كتل هوائية شديدة الحرارة، وهو ما ينعكس على الحرارة في دول الخليج.

وأوضحت منار غانم، عضو المكتب الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هذا المنخفض يمر فوق البحر الأحمر، مما يزيد من تشبعه ببخار الماء وبالتالي ارتفاع نسبة الرطوبة في المناطق الساحلية.

وأشارت عضو المكتب الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن درجات الحرارة قد تصل إلى 40 درجة مئوية في بعض المناطق، مع توقعات بانخفاض طفيف خلال الأيام المقبلة، فيما تتجاوز نسب الرطوبة 90% في بعض المحافظات الساحلية، مما يزيد من الإحساس بالحرارة.

وأكدت الدكتورة منار غانم أن شهري يوليو وأغسطس سيشهدان ذروة ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة في مصر، محذرة من استمرار موجات الحر لفترة أطول من المعتاد.

ودعت المواطنين إلى اتخاذ الحيطة والحذر خلال هذه الفترة، وشرب كميات كبيرة من الماء، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، واستخدام المظلات الواقية وأغطية الرأس.

search