السبت، 05 أكتوبر 2024

12:14 م

سميحة أيوب: غيرت اسمي مرتين خوفا من أهلي

سيدة المسرح العربي سمحية أيوب

سيدة المسرح العربي سمحية أيوب

سعد نبيل

A A

كشفت سيدة المسرح العربي، الفنانة سميحة أيوب، عن مرورها بعدة تجارب فاشلة وصعبة في بداية مشوراها الفني.

وقالت سميحة أيوب، خلال مداخلة مع برنامج “تفاصيل”، مع الإعلامية نهال طايل: "مقياس نجاح الأعمال بالإيرادات عبارة عن تجارة فنية، وغيرت اسمي مرتين في أعمالي الفنية بسبب خوفي من أهلي، لأن كانت المخوخ مقفولة وقتها بس هما سكتوا دلوقتي".

وتابعت سيدة المسرح العربي، قائلة: “مريت بعدة تجارب صعبة وكنت مصممة أني مبصش ورايا حتى لا أتعثر، والعمل الجيد به أيضا هجوم، واللي بيضايق الفاشلين العمل الجيد ولذلك كنت بتقدم في مشواري”.

وأشارت إلى “أنها قدمت فيلم تيتة رهيبة، بسبب قصته وسعيدة للغاية به، وهناك جيش كبير من الأطفال يحبونني بسبب ذلك العمل”.

وأكدت الفنانة سميحة أيوب، رفضها تقديم مشهد واحد في عمل فني حتى لو كان مهما، كونها قدمت الكثير من الأعمال ولها اسم كبير في عالم الفن، ولا تحب أن تكون موجودة لمجرد الظهور.

عن سميحة أيوب

سميحة أيوب من مواليد 8 مارس 1932، وهي ممثلة مصرية، وصاحبة أطول مسيرة فنية في تاريخ السينما العربية، كانت بدايتها الاحترافية من خلال فيلم المتشردة سنة 1947، تجاوزت سنوات عملها السينمائي والتلفزيوني 77 عامًا.

عن حياتها

في سنة 1949 دخلت سميحة أيوب المعهد العالي للتمثيل الذي أسسه زكي طليمات وتتلمذت على يده، وبالتوازي مع دراستها كانت تعمل في المسرح والسينما فقدمت خلال فترة الخمسينات العديد من الأعمال، منها: “فيلم شاطئ الغرام في 1950، ثم في سنة 1951 شاركت في فيلم ورد الغرام”.

search