السبت، 05 أكتوبر 2024

04:27 م

جامعة عين شمس تفتتح أكبر وحدة لعلاج الجلطات الدماغية.. غدا

وحدة علاج الجلطات الدماغية

وحدة علاج الجلطات الدماغية

عبدالمجيد عبدالله

A A

تفتتح جامعة عين شمس، غدا الثلاثاء، وحدة علاج جلطات ونزيف المخ والسكتة الدماغية الجديدة، والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، وفقا لبروتوكولات عالمية، ومن المتوقع أن تمثل نقلة في علاج مرضى الجلطات الدماغية.

وأوضح عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، الدكتور علي الأنور، أن الوحدة تم تجهيزها بالجهود الذاتية طبقا لأحدث التقنيات والخبرات الطبية المتقدمة، لتوفير خدمة صحية تليق بالمريض المصري ولتصبح قبلة لتدريب الأطباء ومنارة للعلم.

 10 نسخ بالعالم 

من جانبه، أكد المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، الدكتور طارق يوسف، أن  الوحدة تضم أحدث جهاز للقسطرة في العالم، كواحد من 10 نسخ فقط على مستوى العالم ولا يوجد له مثيل في منطقة الشرق الأوسط بأكملها ويتميز بتقنيات غير مسبوقة مصحوبة باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل بيانات المرضي، وكذلك أحدث أجهزة الإشعار والتحاليل الطبية، فضلًا عن أحدث أجهزة إعادة التأهيل لمرضى السكتة الدماغية.

وأشار مدير الوحدة الدكتور أحمد البسيوني، إلى أن السكتة الدماغية لحظة مفاجئة قد تغير حياة إنسان بأكملها، وتعد السبب الأول للإعاقة والثاني للوفاة على مستوى العالم.

250 ألف حالة 


وقال البسيوني في تصريحات صحفية، إن مصر بها 250 ألف حالة سكتة دماغية سنويا إلى جانب الأشخاص الذين  يعيشون بمضاعفاتها؛ لافتًا إلى أن سعة الوحدة حوالي 38 سريرا بالإضافة لأحدث أجهزة القسطرة المخية عالميا.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search