الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:48 ص

بعد وفاته.. أسرة مريض السمنة محمد عبد الوهاب تتهم المستشفى

محمد عبد الوهاب مريض السمنة

محمد عبد الوهاب مريض السمنة

إيمان فكري - نشوى مصطفى

A A

حالة من التضارب صاحبت إعلان رحيل الشاب محمد عبدالوهاب، مريض السمنة المفرطة (260 كيلوجرام) في الساعات الأولى من صباح اليوم، حول سبب الوفاة.

وفاة مريض السمنة 

قالت شقيقة محمد، ميادة عبدالوهاب، إن شقيقها تعرض لتسريب في عملية تحويل المسار التي أجراها منذ 6 أشهر، إلا أن مدير المستشفى والطبيب المعالج للحالة، ذكر  أن سبب الوفاة، جلطة في الرئة، وليس لها علاقة بالعملية.

تسريب أم جلطة

وقال مدير مستشفى الدمرداش، الدكتور طارق يوسف، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إن سبب وفاة "محمد" مريض السمنة، لا علاقة له بعملية تحويل المسار التي أجراها منذ 6 أشهر، ولم يحدث أي تسريب له مثلما تقول شقيقته.

وأكد "يوسف"، أنه لم يحدث أي تسريب أثناء العملية، وطالما مر على العملية أسبوع، والمريض بصحة جيدة فمن المستحيل أن يكون سبب الوفاة تسريب في المعدة.

وأوضح، أن المريض لم يكن ملتزما بالنظام الغذائي الذي وضعه المستشفى بعد خروجه منها، كون هذه العملية تحتاج إلى نظام غذائي معين، لافتا إلى أنه سيتم كتابة تقرير طبي بكل ذلك والإعلان عنه فور الانتهاء منه.

جلطة في الرئة 

ومن جانبه، أكد رئيس وحدة جراجة السمنة بمستشفى الدمرداش، الدكتور أحمد إبراهيم، أن "محمد" توفى بسبب جلطة في الرئة بعيدة تمام عن العملية التي أجراها منذ 6 أشهر.

وأوضح إبراهيم لـ"تليجراف مصر"، أن تصريح الدفن يُظهر حدوث هبوط حاد في الدورة الدموية أثناء وجوده على جهاز التنفس الصناعي في العناية المركزة.

فيما قالت شقيقة "محمد" مريض السمنة، ميادة عبدالوهاب، لـ"تليجراف مصر"، إن محمد حدث له تسريب في المعدة خلال إجراء عملية تحويل المسار، وأنه يعاني منذ شهرين من الألم بدون طعام، ويعيش على المياه فقط.

وأوضحت "ميادة"، أن "محمد" لم يفقد أي وزن بعد خروجه من المستشفى، حيث أنه فقد 15 كيلوجرام بعد العملية وخلال فترة تواجده في المستشفى، ولكن بعد ذلك لم تتحسن حالته نهائيا، مؤكدة أنها لديها تقارير تثبت حدوث تسريب في المعدة خلال العملية.

معاناة مريض السمنة 

وعاش "مريض السمنة المفرطة" محمد عبدالوهاب، تجربة قاسية دامت 5 سنوات، فقد فيها قدرته على الحركة، وأصبح حبيس لمنزله، يعاني من الوحدة والاكتئاب.

وتجاوز وزن "مريض سمنة مفرطة" الـ250 كيلوجراما، ما أدى إلى إصابته بتقوس في عظام القدمين، وقصور في الأوعية الدموية، وتيبس في عضلات الجسم، ما نتج عنه فقدانه القدرة على الحركة، وبات محاصرًا في منزله، عاجزًا عن ممارسة حياته بشكل طبيعي.

وتابع رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، حالة محمد عن كثب، مع الأطباء في المستشفى، ووجّه بتقديم كل الدعم والعلاج اللازم له.

رحلة العلاج

وبدأت رحلة علاج محمد في مستشفى الدمرداش، حيث خضع لفحوصات شاملة شملت القلب والرئة والكلى والكبد والأمعاء، تحت إشراف نخبة من الأطباء بقيادة رئيس أقسام الجراحة بطب عين شمس، محي الدين البنا.

وفي 6 مارس الماضي، أعلنت مستشفى الدمرداش خروج محمد عبدالوهاب مريض السمنة المفرطة من المستشفى بعد خطة علاجية محكمة، بدأت بعلاج الالتهاب الخلوي بالساقين مرورا بمشاكل القلب، وانتهت بعملية تحويل مسار المعدة.

search