الخميس، 04 يوليو 2024

12:59 م

وقف تخفيف الأحمال بالمحافظات الساحلية.. بيان عاجل من الكهرباء

تخفيف الأحمال

تخفيف الأحمال

مصطفى العيسوي

A A
سفاح التجمع

كشفت الشركة القابضة للكهرباء، حقيقة ما تردد من أنباء على مدار الدقائق الماضية حول استثناء المحافظات الساحلية والمصايف، من خطة تخفيف الأحمال؛ نظرًا لإقبال المواطنين والمقيمين عليها في فصل الصيف.

وأوضحت القابضة للكهرباء في بيان لها، أنه لا صحة لما تم تداوله من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بوقف تخفيف الأحمال عن المدن الساحلية، مشيرةً إلى أن ما يتم تدوله هو عار عن الصحة.

وأهابت الشركة، بالمواطنين عدم الانسياق وراء أية بيانات غير سمية، والحصول على المعلومات من مصادر الرسمية.

وتستمر وزارة الكهرباء في استثناء 3 محافظات، وهي مطروح، وجنوب سيناء تشمل مدن شرم الشيخ والطور وأبو زنيمة وأبو رديس وسانت كاترين ودهب ورأس سدر ونويبع وطابا، والبحر الأحمر وتشمل مدن الغردقة ورأس غارب وسفاجا ومرسى علم والقصير وحلايب وشلاتين من قرار تخفيف أحمال الكهرباء، لقلة معدلات الاستهلاك، وفقًا لقرار مجلس الوزراء الصادر في 31 يوليو 2023.

وأعلنت وزارتا الكهرباء والبترول، زيادة فترة تخفيف الأحمال أمس واليوم وفقط، لساعة إضافية ليصبح ثلاثة ساعات بدلًا من ساعتين وذلك لنظرًا لزيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء، نتيجة الموجة الحارة شديدة الارتفاع، وبالتالي زيادة استهلاك الغاز المولد للطاقة، من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

وفي منتصف يونيو 2023، نفذت الحكومة خطة تخفيف أحمال الكهرباء، بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء، وتنظر إليها باعتبارها ضرورة خلال فصل الصيف، في ظل زيادة الاستهلاك، حيث يلجأ المواطنون لاستخدام أجهزة التكييف، مع عدم ترشيد الكهرباء ما يزيد معدلات سرقة التيار الكهربائي.

search