السبت، 05 أكتوبر 2024

06:25 م

تسلل و4 دقائق وأتوبيس.. تاريخ انسحابات الزمالك أمام الأهلي

الزمالك والأهلي

الزمالك والأهلي

ناريمان ياسر

A A

حالة من الجدل تشهدها الكرة المصرية، خلال الأيام القليلة الماضية، بسبب انسحاب نادي الزمالك من مباراة القمة أمام النادي الأهلي، بالجولة الـ27 من بطوبة الدوري المصري الممتاز.

وحسم الزمالك موقفه بشأن المشاركة في قمة الدوري المصري الممتاز، التي كان مقررا إقامتها غدًا الثلاثاء في تمام الساعة 7:00 مساء بتوقيت القاهرة، وجاء ذلك في بيان رسمي صدر مساء اليوم الإثنين.

ويرصد “تليجراف مصر”، في السطور التالية المرات التي انسحب فيها الزمالك.

انسحاب الزمالك بسبب تسلل

في 1995-1996 شهدت الملاعب المصرية حالة من إثارة الجدل، بعدما أشهر حكم المباراة قرارًا ليقلب موازين مباراة القمة بالدوري المصري الممتاز.

كانت المباراة تشير إلى تقدم الأهلي بهدف نظيف، ثم عزز حسام حسن النتيجة بالهدف الثاني، لتنشب أزمة كبيرة، حيث رأى لاعبو الزمالك أن الهدف من تسلل.

وقبل انتهاء مباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري الممتاز، قرر الأبيض الانسحاب بداعي الظلم، ليم احتساب الفوز لصالح المارد الأحمر.

وكانت تلك المباراة تشهد جدلا كبيرا قبل إقامتها من قبل الزمالك الذي طالب بإسناد اللقاء لأي حكم باستثناء قدري عبد العظيم، ولكنه فوجئ بالأخير يدير المباراة.

مباراة لمدة 4 دقائق

في ديربي 1998-1999، بين الأهلي والزمالك، شهدت الدقائق الأولى من المباراة، تدخل عنيف من أيمن عبدالعزيز لاعب وسط الفريق الأبيض ضد إبراهيم حسن مدافع الأحمر، ليشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء مباشرة في وجه لاعب الزمالك.

القرار أدى إلى غضب لاعبي الزمالك، وقرروا الانسحاب من مباراة القمة، وتم احتساب النتيجة لصالح الأهلي.

أتوبيس الزمالك لم يحضر 

وتتجدد الانسحابات في 20 فبراير 2020، ويتغيب الأبيض عن القمة، بسبب تعنت اتحاد الكرة، ضد مطالب رئيس الزمالك الأسبق مرتضى منصور، بشأن عدم لعب محمود عبدالمنعم كهربا، لهذه المباراة بسبب عدم تسديده الغرامة المالية للقلعة البيضاء.

ليرفض الزمالك خوض المباراة للمرة الثالثة في تاريخ قطبي الكرة المصرية، ويتم احتساب النتيجة لصالح المارد الأحمر.

وواجه الأهلي نظيره الزمالك خلال شهر يونيو، في 12 مباراة، فاز الأبيض في 4 مباريات وانتصر الأحمر 3 مرات، وانتهت 5 منها بالتعادل.

ونجح الزمالك في تسجيل 15 هدفا، فيما نجح المارد الأحمر في تسجيل 14 هدفا.

وحقق الأهلي الفوز على نظيره الداخلية بهدفين مقابل هدف، في آخر مباريات الفريق بالدوري، فيما حقق الزمالك الفوز على فاركو بهدفين دون رد.

search