الأحد، 07 يوليو 2024

03:24 ص

"ڤوي ڤوي ڤوي" يحصد جائزتين في مهرجان سينمائي بكرواتيا

محمد فراج

محمد فراج

زياد محمد

A A
سفاح التجمع

حصل فيلم “ڤوي! ڤوي! ڤوي!” جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم روائي طويل، وجائزة الجمهور لأفضل فيلم في الدورة السابعة عشر من مهرجان “سبليت” السينمائي المتوسطي بكرواتيا.
واعتبر مخرج الفيلم ومؤلفه عمر هلال عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك”، الجائزتين إنجازًا، موضحًا أن ذوق الجمهور يختلف عن ذوق لجنة التحكيم، لكن الفيلم نجح في توحيد الآراء والحصول على إعجاب الجميع.

وأضاف "الفيلم إنجاز مهم على المستوى الشخصي، وأعتقد أنه مهم للسينما المصرية، في زمن تعاني فيه السينما من التحديات الإنتاجية لإنتاج أفلام لا تعتمد على الجماهيرية بشكلها المعتاد". ووجه الشكر لشركاء العمل.

وكان الفيلم فاز موخرًا بجائزة جمعية نقاد السينما المصرية، كما حظى باستقبال حافل في المهرجانات التي شارك فيها، حيث وصفه مهرجان روتردام السينمائي الدولي بالأكثر تفضيلًا ومشاهدة للجمهور واختاره ضمن أبرز 3 أفلام على الموقع الرسمي له، وخلال مشاركته في مهرجان أوستلاند السينمائي ببلجيكا والمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، حظى الفيلم باستقبال جماهيري حافل.

ترشيح الفيلم للأوسكار
 

يُذكر أن فيلم “ڤوي! ڤوي! ڤوي!” مثّل مصر في ترشيحات أفضل فيلم دولي لجوائز الأوسكار 2024. بعدما تم عرضه في مصر والدول العربية وتصدر شباك التذاكر، محققًا أعلى الإيرادات وردود أفعال إيجابية من جمهور السينما والنقاد.
 

أحداث فيلم "ڤوي! ڤوي! ڤوي!"

 يروي الفيلم قصة حسن حارس الأمن الذي يعيش حياة فقيرة مع والدته، ويسعى للسفر خارج مصر عن طريق الانضمام لفريق كرة القدم للمكفوفين في إحدى بطولات كأس العالم في أوروبا ويقرر التظاهر بأنه لاعب ضعيف البصر. 

في هذه الرحلة، يلتقي بالعديد من الشخصيات، منها  صحفية شابة وجذابة تهتم بالكتابة عن ذلك الفريق وتهتم على وجه الخصوص بحسن، ومدرب في منتصف العمر يبحث عن فرصة، إلى جانب صديقيه اللذين يشاركانه في الذهاب إلى أبعد الحدود ليكونوا مع الفريق على أمل أن يوفر هذا تذكرتهم للحياة والمزيد من الفرص.

search