الخميس، 04 يوليو 2024

05:20 ص

3 خيارات للمحرك.. مواصفات سيتروين C3 آير كروس

سيارة سيتروين  "C3 آير كروس"

سيارة سيتروين "C3 آير كروس"

إسلام عزام

A A
سفاح التجمع

كشفت شركة سيتروين الفرنسية عن  مواصفات "C3 آير كروس" الجديدة، بثلاثة خيارات للمحرك البنزين والهجين الخفيف في إصدارات النسخ ذات الخمس والسبع مقاعد، بينما يتوفر الخيار الكهربائي في نسخة الـ5 مقاعد فقط.

سيارة سيتروين  "C3 آير كروس"

مواصفات سيارة "C3 آير كروس" 

يتوفر الجيل الجديد من الكروس أوفر الصغيرة بمحركات بنزين وهجينة خفيفة وكهربائية، ويتضمن خيار البنزين محرك ستيلانتس ثلاثي الأسطوانات سعة 1.2 لتر يتصل بشاحن تيربو، بقوة 101 حصان ويتصل هذا المحرك بناقل حركة يدوي من 6 سرعات ونظام دفع أمامي للعجلات.

ويعمل المحرك الهجين الخفيف بمحرك قوته 134 حصانًا مع اتصاله بناقل حركة أوتوماتيك مزدوج القابض إلى جانب محرك كهربائي متزامن بمغناطيس دائم بقوة 28 حصانًا مع بطارية ليثيوم أيون صغيرة بقوة 48 فولت.

سيارة سيتروين  "C3 آير كروس"

ويتوفر خيار المحرك الكهربائي ببطارية فوسفات الحديد بقدرة 44 كيلووات في الساعة والتي تعمل على تشغيل محرك كهربائي بقوة 111 حصانًا.

ويصل المدى الكهربائي للسيارة إلى أكثر من 300 كم، بينما تبلغ السرعة القصوى 145 كم / الساعة، ويمكن شحن البطارية من 20% إلى 80 % خلال زمن 26 دقيقة فقط بالشاحن السريع بقوة 100 كيلووات، كما تستغرق زمن ساعتين و50 دقيقة للشحن في المنزل.

المقصورة الداخلية

تتوفر مقصورة السيارة بتشكيل من 5 أو 7 مقاعد لتصبح بذلك واحدة من أصغر سيارات الكروس أوفر SUV ذات ثلاثة صفوف من المقاعد.

المقصورة الداخلية لسيارة سيتروين  "C3 آير كروس"

وتتميز لوحة القيادة بتصميم بسيط وتظهر شاشة عرض رأسي، وشاشة عدادات رقمية صغيرة، وشاشة للترفيه وعرض البيانات مقاس 10.25 بوصة تعمل باللمس وتدعم الاتصال بتطبيقات Android Auto وApple CarPlay.

وتتميز عجلة القيادة بتصميم ثنائي الأذرع، وتتضمن التجهيزات الأخرى شحن لاسلكي للهواتف الذكية بقوة 15 وات (في الفئات الأعلى)، تكييف، ومنفذي USB-C.

مواصفات الأمان

جهزت السيارة بمجموعة من مواصفات الأمان المتقدمة من بينها فرامل تلقائية عند الطواريء، نظام تنبيه السائق، الحفاظ على البقاء في الحارة المرورية، التعرف على إشارات المرور، مساعد الضوء العالي، اكتشاف المناطق العمياء، كاميرا خلفية، وحساسات ركن أمامية وخلفية.

search