السبت، 06 يوليو 2024

06:26 م

بيان الزمالك: لم نخض مباراة القمة لغياب مبدأ تكافؤ الفرص

حسين لبيب

حسين لبيب

هيثم موسى

A A
سفاح التجمع

أصدر نادي الزمالك بيانًا رسميًا، على خلفية تمسكه بعدم خوض مباراة القمة 128 أمام النادي الأهلي، والتي كانت من المقرر أن تقام غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ28 من مسابقة الدوري الممتاز “دوري نايل”. 

بيان الزمالك بشأن مباراة القمة

وجاء نص البيان كالتالي: 

((تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيداً، أن جماهير الزمالك العظيمة دوماً تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفاً قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها غداً نظراً لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادىء كرة القدم. 
و تتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله و نحترمه، و نثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، و فعلاً كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبداً. 
فعذراً لأننا لا نملك سوى هذا القرار، و شكراً لتفهم الجماهير و دعمهم الذي لا يتوقف… الزمالك أولاً)). 

بيان الزمالك 

عضو الزمالك يكشف قرار النادي بشأن خوض مباراة القمة

وفي السياق ذاته،أكد حسين السيد عضو مجلس إدارة نادي  الزمالك، أن الفريق الأول، لن يخوض مباراة القمة 128 أمام الأهلي

وأضاف أنه لم تحدث أي استجابة لطلبات المجلس في بيانه السابق بتاريخ 17 يونيو الجاري، وبالتالي أخذنا قرار الانسحاب.

وتابع أن مهمة مجلس إدارة  الزمالك، هي الدفاع عن حقوق النادي وليس التساهل فيما يقع عليهم من ظلم.

شروط الزمالك لاستئناف مبارياته بالدوري

وأصدر مجلس الزمالك بيانًا رسميًا الإثنين الماضي، يعلن فيه شروطه من أجل خوض المباريات، والتي جاءت كالتالي:

أولاً: نطالب بالتحقيق العاجل فيما حدث في مباراة اليوم من مخالفات تحكيمية صارخة نخشى أن يشوبها التعمد، والتي تسببت في تغيير نتيجة المباراة بعد إلغاء هدف صحيح تمامًا، كما نطالب بإيقاف كل من حكم الساحة و حكم تقنية الفيديو ومنعهما من إدارة أي مباريات مقبلة للنادي على أن يتم إخطارنا بنتيجة التحقيق حتى نتخذ القرارات اللازمة حال وجود تربص أو تعمد.

ثانيا: أنه لن يشارك فريق الزمالك الزمالك في أي مباراة من مباريات الدور الثاني قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول، وفقاً للترتيب المنطقي بعيدًا عن التدخلات الشخصية.

ثالثا: انتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية لإعادة تنظيم وترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد الكامل.

رابعا: أن تكون مواجهة فاركو المقبلة هي المباراة الأخيرة لفريق الزمالك قبل تسلم جدول كامل لجميع المباريات المتبقية حتي نهاية الدوري بشرط أن يتحقق فيه جميع مطالبنا السابقة.

search