السبت، 06 يوليو 2024

07:07 م

رجل ينهي حياته شنقًا بعد رحلة علاج بمستشفى للأمراض النفسية

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

محمد العبساوي

A A
سفاح التجمع

لحظات صعبة عاشها شاب عندما توجه إلى شقة عمه للاطمئنان على حالته الصحية، بعد أن لاحظ غيابه لفترة وعدم تواصله معه، إلا أنها كانت الصدمة عندما وجده معلقًا في سقف الغرفة بمنزله بمنطقة الشرابية.

تمسك الشاب بأمل إنقاذ حياة عمه صاحب الـ50 عامًا، وأسرع لنقله إلى المستشفى، ولكن كانت صعدت روحه إلى بارئها.

المرض النفسي دفعة للإنتحار

تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغًا من أحد المستشفيات يفد بوصل جثة لشخص في بداية العقد السادس من عمره، بها سحجات حول الرقبة نتيجة انتحاره شنقًا.

على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إلى مكان البلاغ، وبسؤال نجل شقيق المتوفى، قال إن عمه كان يعيش بمفرده، وكان يعاني مرضًا نفسيًا، وتم حجزة منذ فترة في أحد المستشفيات للعلاج النفسي بمنطقة المعادي.
 وتابع نجل شقيقة، أن عمه حاول الانتحار عدة مرات ولكن جميعها باءت بالفشل، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

تحذير مهم

ويحذر "تليجراف مصر" من الانتحار، مناشدًا من تراودهم مثل هذه الأفكار التوجه إلى طبيب نفسي في محاولة لحل مشكلاتهم، وما قد يتعرضون له والتفكير بإيجابية حول استمرارية الحياة التي منحها الله للإنسان، فلابد من الذهاب إلى الطبيب المختص، وعرض أنفسهم على المعنيين لحل المشكلة، وعدم التطرق للأفكار الانتحارية التي تراودهم والذهاب إلى الطبيب المختص، وعرض أنفسهم على المعنيين لحل المشكلة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين؛ من خلال أكثر من جهة خط ساخن، لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية، أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

search