السبت، 06 يوليو 2024

08:12 م

بـ70 ألف دولار.. الأهلي يحصد أغلى 3 نقاط في الموسم بسبب الزمالك

الأهلي

الأهلي

هيثم موسى

A A
سفاح التجمع

حصل النادي الأهلي على ثلاث نقاط غالية، في مشواره ببطولة الدوري الممتاز هذا الموسم، بعد انسحاب الزمالك من مباراة القمة 128، والتي كان من المقرر أن تُلعب في تمام السابعة مساء غد الثلاثاء، على ستاد القاهرة ضمن منافسات الدوري الممتاز "دوري نايل".

وأصدر نادي الزمالك بيانًا رسميًا اليوم الإثنين أكد فيه اعتذاره عن خوض مباراة  القمة 128 أمام الأهلي، بسبب ظروف قهرية.

كما أرسلت رابطة الأندية 4 بيانات رسمية إلى اتحاد الكرة، ووزارة الشباب والرياضة وستاد القاهرة،  وقنوات أون تايم سبورت، تٌفيد فيهم بأن الزمالك اعتذر عن خوض مباراة القمة أمام الأهلي.

وكان الأهلي أرسل النادي الأهلي أمس الأحد، 70 ألف دولار، إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، من أجل استقدام طاقم تحكيم أجنبي، لإدارة مباراة القمة 128 أمام الزمالك.

وبعد اعتذار الزمالك سيتم اعتبار الأهلي فائزًا بهدفين دون رد، وفقًا للوائح والقوانين، وحصوله على 3 نقاط كلفت خزينته 70 ألف دولار. 

طاقم تحكيم مباراة القمة 128 

وكان من المقرر أن يقود طاقم تحكيم إسباني بقيادة أليخاندرو مونييز رويز مباراة الأهلي و الزمالك، ويعاون مونييز الحكمان المساعدان دييجو سانشيز روخو وفابيان بلانكو، والحكم الرابع فرانشيسكو خوسيه

ويقود سانتياجو خايمي لاتري تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" ويساعده ميجيل أنخيل أورتيز أرياس.

وحقق الأهلي مكاسب عديدة من انسحاب الزمالك من مباراة القمة بالرغم من تكبد خزينته 70 ألف دولار، نرصدها كالتالي: 

3 نقاط دون مجهود

يسعى النادي الأهلي لعدم إهدار أي نقطة في المسابقة المحلية، من أجل ملاحقة نظيره بيراميدز متصدر الدوري، والمنافسة بقوة على اللقب.

وبعد انسحاب الزمالك من مباراة القمة 128، يحصد الأهلي نقاط المباراة بدون مجهود، ليرتفع رصيده للنقطة 45.

راحة اللاعبين

يتعرض الأهلي إلى ضغط مباريات، نظرًا لانشغاله من قبل ببطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس العالم للأندية، مما أدى إلى إجهاد العديد من اللاعبين خلال الفترة الماضية.

لذلك سيحصل لاعبو الأحمر على راحة كافية بعد انسحاب الزمالك، قبل المنافسات القوية التي تنتظرهم في الدوري.

search