السبت، 05 أكتوبر 2024

11:31 ص

أول تحرك من الزمالك للحفاظ على مشاركته في الكونفدرالية (خاص)

حسين لبيب رئيس نادي الزمالك

حسين لبيب رئيس نادي الزمالك

إسراء عدلي

A A

طالب مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، أحمد إبراهيم، وكيل شئون اللاعبين، ونصر عزام المستشار القانوني للنادي في القضايا الدولية، بتجهيز كل ما يثبت أحقية الفارس الأبيض في المشاركة بكأس الكونفدرالية الأفريقية خلال الموسم المقبل.

وعلم "تليجراف مصر" من مصدر مسؤول داخل نادي الزمالك أن هذا التحرك من مجلس الإدارة جاء تخوفا من تعنت لجنة الأندية ضد الأبيض ومنعه من المشاركة في البطولة القارية لا سيما بعد الأزمة الأخيرة بشأن مباراة القمة.

مطالب الزمالك

ورفض الزمالك خوض مباراة القمة، اليوم الثلاثاء، بعد عدم الاستجابة لمطالبه في بيانه الأول بتاريخ 17 يونيو، والذي حدد خلاله عدة مطالب جاءت على النحو الآتي:

- نطالب بالتحقيق العاجل في أحداث مباراة المصري من مخالفات تحكيمية صارخة.

- نطالب بإيقاف حكمي الساحة وتقنية الفيديو ومنعهما من إدارة أي مباريات مقبلة للنادي.

- إخطارنا بنتيجة التحقيق حتى نتخذ القرارات اللازمة في حالة وجود تربص أو تعمد.

- لن نشارك في أي مباراة بالدور الثاني قبل استكمال المنافسين لجميع مباريات الدور الأول.

- انتداب لجنة محايدة من خارج اتحاد الكرة ورابطة الأندية لإعادة ترتيب مباريات الدوري.

- مباراة فاركو المقبلة هي الأخيرة للزمالك قبل تسلم جدول كامل لجميع المباريات المتبقية.

 على الجانب الآخر غادر لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي معسكر مباراة القمة التى كان من المقرر لها اليوم الثلاثاء في الجولة الـ 27 من عمر الدوري المصري الممتاز موسم 2023/24.

وجاء ذلك بعدما أخطرت رابطة الأندية المصرية المحترفة بقرار اعتذار نادي الزمالك عن خوض لقاء القمة.

أصدر نادي الزمالك بيانًا رسميًا، على خلفية تمسكه بعدم خوض مباراة القمة 128 أمام النادي الأهلي، والتي كانت من المقرر أن تقام غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ28 من مسابقة الدوري الممتاز “دوري نايل”.

بيان الزمالك بشأن مباراة القمة

وجاء نص البيان كالتالي:

((تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيداً، أن جماهير الزمالك العظيمة دوماً تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفاً قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها غداً نظراً لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادىء كرة القدم.
وتتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله و نحترمه، و نثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، و فعلاً كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبداً.
فعذراً لأننا لا نملك سوى هذا القرار، و شكراً لتفهم الجماهير و دعمهم الذي لا يتوقف… الزمالك أولاً)).

search