السبت، 06 يوليو 2024

08:45 م

اختفت قبل 600 عام.. اكتشاف آثار لقبيلة أمريكية أصلية

قبيلة كاهوكيا الأمريكية

قبيلة كاهوكيا الأمريكية

خاطر عبادة

A A
سفاح التجمع

اختفت مدينة أمريكية أصلية تمتد على مساحة 6 أميال مربعة ويسكنها ما يقرب من 20 ألف شخص من وادي نهر المسيسيبي منذ أكثر من 600 عام.

وبينما اختفت قبيلة "كاهوكيا" بشكل غامض، اكتشف علماء الآثار قطعًا أثرية من المجتمع قد توفر أدلة حول المجموعة - لا تزال ثقافتهم ولغتهم وحتى سقوطهم كلها مفقودة في التاريخ، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

وكانت اكتشافات فريق الباحثين الجامعيين مؤخرًا، عبارة عن أدوات بدائية مثل فخار  وأدوات مثل "المثاقب الدقيقة" وخنادق جدارية في موقع إلينوي ، يعود تاريخها إلى ما يقرب من 900 عام.

كما تم تحليل جزيئات الخشب في الموقع حيث يفترض الخبراء أن قبيلة كاهوكيا قطعت الغابات من أجل مشاريع البناء الخاصة بها، مما أدى إلى تدهور التربة وربما تسبب في فيضانات: وهو حدث كان من الممكن أن يؤدي إلى هجر القبيلة للمدينة.

وفي ذروتها، قامت هذه الحضارة الأصلية ببناء ما يقدر بـ 120 تلًا ترابيًا: أكبر مدينة شمال المكسيك قبل وصول المستوطنين الأوروبيين.

يتم إجراء أعمال التنقيب من قبل طلاب من جامعة سانت لويس والكليات المجاورة، الذين يعملون في علم الآثار.

قام الطلاب بحفر ثقوب مستطيلة في الموقع، وقاموا بإزالة الأوساخ بعناية للكشف عن اكتشافات جديدة مع حماية هذا  الموقع المدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي .  

قالت ماري فيرميليون، الأستاذة المساعدة وعلم الآثار في جامعة الينوي: "يبدو أن الهياكل التي نجدها هنا والفخار الذي نجده هنا تعود إلى المرحلة الاسترلينية من فترة المسيسيبي - والتي تبلغ حوالي 1100 ميلادي إلى 1200 م".

وتنضم هذه الاكتشافات إلى مئات الأدوات المتطورة الأخرى التي تم اكتشافها في الموقع، بما في ذلك الأصداف والخرزات المحفورة بدقة لأغراض مختلفة، بما في ذلك " قنوات للأرواح البشرية في طريقها إلى الحياة الآخرة "، وفقًا للباحثة الدكتورة لورا كوزوتش.

search