السبت، 06 يوليو 2024

08:35 م

الكوارث الطبيعية تكبد أمريكا 25 مليار دولار في 2024

كوارث المناخ في أمريكا

كوارث المناخ في أمريكا

خاطر عبادة

A A
سفاح التجمع

تسببت الكوارث الطبيعية في خسائر أكثر من 25 مليار دولار بالولايات المتحدة في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام، بسبب الأضرار الناجمة عن حرائق الغابات والأعاصير والفيضانات، ولأول مرة تسقط حبات البرد بحجم الأناناس.

وكشفت الإدارة الوطنية للغلاف الجوي للمحيطات عن وقوع 11 كارثة مناخية وطقسية في عام 2024، كلفت كل منها أكثر من مليار دولار، وأسفرت عن 84 حالة وفاة.

وقال عالم المناخ التطبيقي والاقتصادي آدم سميث لصحيفة ديلي ميل البريطانية، إن عام 2024 يحتل المرتبة الثانية مع عامي 2017 و2020 من حيث أعلى عدد من الكوارث التي تبلغ خسائرها مليار دولار خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام.

ومع ذلك، نظرًا لأن التقرير يغطي الأحداث حتى منتصف مايو فقط، قال سميث إن بيانات الشهر المتبقي يمكن أن تدفع عام 2024 إلى المركز الثاني وحده.

ويأتي تحذير الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي في الوقت الذي حذرت فيه الوكالة الشهر الماضي من أن الولايات المتحدة ستشهد موسم أعاصير "استثنائيًا" في الأشهر المقبلة.

وقال سميث إن هذا العام من بين الثمانية الأوائل من بين 45 عامًا من حيث التكلفة، ولكن هذا التصنيف سيزداد الشهر المقبل بمجرد الانتهاء من تحليلنا الكامل لأحداث مايو، مضيفًا أن الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي لا تزال تقوم بتقييم العديد من أحداث البَرَد المكلفة التي حدثت خلال شهر مايو.. النصف الثاني من شهر مايو.

ذكرت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، أيضًا أن الأعاصير ساهمت في جزء كبير من أضرار شهر مايو، حيث أثرت على 23 ولاية تمتد من داكوتا الجنوبية إلى فلوريدا والتي شهدت إعصارًا واحدًا على الأقل خلال تلك الفترة.

وشمل ذلك إعصار دمر أجزاء من أوكلاهوما ، مما أسفر عن مقتل شخص واحد وإعصار آخر أدى إلى مقتل خمسة أشخاص في جرينفيلد، آيوا - مما يجعله أعنف إعصار يضرب الولايات المتحدة هذا العام.

وقال سميث إن عام 2024 قد وصل أيضًا إلى المركز الثاني لأكبر عدد من الأعاصير في البلاد من يناير حتى مايو في الخمسة عشر عامًا الماضية.

وتحرك أول إعصار قوي هذا الموسم عبر المنطقة الجنوبية الشرقية من الولايات المتحدة، جالبًا رياحًا تبلغ سرعتها 130 ميلًا في الساعة، مما أدى إلى إصابة شخصين ومقتل ثمانية .

وفي الوقت نفسه،  اجتاحت العواصف الخطيرة جميع أنحاء البلاد هذا العام، حيث جلبت تساقط حبات البرد بحجم لعبة البيسبول إلى هيوستن بتكساس في فبراير - وهو الأكبر منذ 35 عامًا - وضرب ما مجموعه 450 إعصارًا الغرب الأوسط في مارس وأبريل.

واجه الناس أيضًا فيضانات واسعة النطاق في نيو هامبشاير  أدت إلى أضرار جسيمة في الممتلكات العامة وخسارة سبعة أرواح. 

وانتشرت حرائق الغابات في مناطق مثل روزويل بولاية ميشيجان في أبريل على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد.

ذكرت إدارة المحيطات والغلاف الجوي أن شهر مايو شهد ثاني أكثر الشهور نشاطًا للطقس القاسي منذ 20 عامًا، حيث شهدت 23 ولاية تمتد من داكوتا الجنوبية إلى فلوريدا إعصارًا واحدًا على الأقل خلال تلك الفترة.

وفي الشهر الماضي، توقع مسؤولو الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي أن تواجه الولايات المتحدة ما يصل إلى سبعة أعاصير من الفئة 3 أو أعلى مع سرعة رياح تصل إلى 111 ميلاً في الساعة - وهي أعلى توقعات قدمتها الوكالة على الإطلاق .

وتستند التنبؤات إلى تطور ظاهرة النينيو، وهو نظام مناخي يحدث عندما تشتد الرياح التجارية الاستوائية وتتسبب في تغير تيارات المحيط، وتكون أكثر دفئًا بكثير من المعتاد في منطقة تطور الأعاصير الرئيسية.

ولم يتجاوز هذا العام إحصاءات عام 2023، الذي شهد ظواهر مناخية قاسية بقيمة 13 مليار دولار في الفترة من يناير إلى يونيو، وإجمالي 23 كارثة طبيعية كلفت 92.9 مليار دولار من إجمالي الأضرار لهذا العام.

منذ أن بدأت السجلات قبل 130 عامًا، عانت الولايات المتحدة من 387 كارثة جوية ومناخية منفصلة، ​​حيث تجاوزت الأضرار الإجمالية مليار دولار لكل منها، بتكلفة أكثر من 2.7 تريليون دولار، وفقًا لإدارة المحيطات والغلاف الجوي.

search