الأحد، 07 يوليو 2024

01:56 ص

تفتيش طلاب الثانوية العامة على بوابات المدارس قبل أداء الامتحان

تفتيش طلاب الثانوية العامة

تفتيش طلاب الثانوية العامة

إيمان فكري

A A
سفاح التجمع

بدأت لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، إجراءات تفتيش الطلاب على بوابات المدارس، حيث يبدأ الطلاب امتحانات اليوم بمادة اللغة الأجنبية الثانية في الساعة التاسعة صباحا.

امتحانات الثانوية العامة

وبدأت إجراءات تفتيش الطلاب جميعا بلا استثناء، وذلك من خلال العصا الإلكترونية، للكشف عن أدوات الغش، مثل الهواتف المحمولة والأجهزة الحديثة التي يستخدمها البعض في تصوير ونشر الأسئلة.

ووصلت صناديق أسئلة امتحانات الثانوية العامة لمادة اللغة الأجنبية الثانية، في الثامنة والنصف من صباح اليوم، وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث خرجت من مراكز توزيع الأسئلة إلى اللجان في حراسة صارمة.

دخول الامتحان مبكرا

وقررت وزارة التربية والتعليم، السماح للطلاب بالدخول إلى قاعات الامتحانات مبكرا، قبيل بدء الوقت الأصلي للامتحان، لاستلام أوراق الإجابات وتسجيل البيانات، طالما التزموا بالحضور المبكر إلى لجان الامتحانات.

ويؤدي الطلاب اليوم، الامتحان في مادتي الاقتصاد والإحصاء، ضمن المواد غير المضافة للمجموع، بينما تنطلق امتحانات المواد الأساسية عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.

تفتيش الطلاب بالعصا

وأكد وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، أنه سيتم تمرير العصا الإلكترونية على طلاب الثانوية العامة داخل اللجان بعد نصف ساعة من بدء الامتحان لاكتشاف أي وسائل غش إلكترونية.

وقال وزير التعليم، إنه سيتم محاسبة من قاموا بالتفتيش على أبواب اللجنة إذا اكتشفنا وسيلة غش مع أي طالب داخل قاعة الامتحان، ودربنا رؤساء اللجان على آلية التفتيش.

تسريب الامتحان

تداولت صفحات الغش الإلكتروني عبر "تليجرام" ما زعمت أنه تسريب امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة قبل دقائق من بدء الوقت الأصلي للامتحان الذي سيبدأ الساعة التاسعة صباحًا.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، لـ"تليجراف مصر"، أن نماذج امتحان اللغة الأجنبية الثانية الذي يتم تداوله على صفحات الغش، قبل بدء الامتحان، غير صحيح، وليس له أي علاقة بما يؤديه الطلاب اليوم، قائلا: "مستحيل".

وأضاف المصدر، أن هناك تعليمات مشددة بعدم اصطحاب التليفون المحمول، واتخاذ عقوبات صارمة ضد المخالفين والتي تصل للحرمان من الامتحان والحبس والغرامة وفقا لقانون مكافحة الغش.

وقال المصدر إنه لا تهاون مع الغشاشين وتطبيق عقوبات صارمة علي المخالفين وفقا للقرارات الوزارية.

search