الخميس، 04 يوليو 2024

12:10 م

فتح باب التقديم في مدارس تمريض الجيزة.. السبت

التمريض - تعبيرية

التمريض - تعبيرية

عبدالمجيد عبدالله

A A
سفاح التجمع

قال وكيل وزارة الصحة بالجيزة الدكتور خالد عبدالغني، إن التقديم على مدارس التمريض بعد الحصول على الشهادة الإعدادية، من المقرر أن يبدأ السبت المقبل.

وأكد عبدالغني، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن إدارة المدارس بمديرية الشئون الصحية بالجيزة، تستقبل طلبات الراغبين في مدارس الطب العلاجي بالمديرية.

وقال وكيل وزارة الصحة بالجيزة، إنه من المقرر أن يتم إرسال الخطة التنفيذية الموضوعة لآليات القبول لإدارة التعليم الفني بالوزارة، مضيفا أن القبول سيكون في فصل واحد فقط بالمدرسة والالتزام بالعدد من 25 إلى 30 طالبة، والالتزام بالمجاميع الأعلى في القبول.

وأضاف الدكتور خالد عبدالغني، أنه يتم استلام ملفات التقديم للعام الدراسي 2025/2024، طبقا لأعلى المجاميع على أيام منفصلة، من 280 درجة حتى 275 درجة لمدة يومين، ومن 274 درجة حتى 269 درجة لمدة يومين، لافتا إلى غلق باب القبول فور استكمال الأعداد المطلوبة التي يتم التصفية منها.

الشروط اللازمة للالتحاق

وجاءت الشروط اللازمة للالتحاق بمدارس التمريض التابعة لوزارة الصحة والسكان، كالتالي:

- شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها في نفس عام التقدم
- القبول بالمجموع الأعلى.

- أن يكون المتقدم مصري الجنسية حسن السير والسلوك.

- تقديم إقرار تفرغ للدراسة من الطلبة مصدق عليه من ولي الأمر.

- يكون الطالب من نفس المحافظة الحاصل منها على تلك الشهادة.

- لا يتم قبول الطلاب بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض إلا بعد اجتياز عدد من اختبارات الإملاء في اللغة العربية، والقدرات ويشمل امتحانًا تحريريًا وشفهيًا في اللغة الإنجليزية، والقدرة على التعامل مع الحاسب الآلي على ألا تقل درجة المقبولين عن 70% من درجة اجتياز كل مادة.

- اجتياز كشف الهيئة المتمثل في (الاختبار النفسي بواسطة أخصائي نفسى، وقوة الملاحظة، واللباقة في الحديث، وسرعة الاستجابة ورد الفعل، ومهارات التواصل، والمعلومات العامة، والخلو من العيوب الخلقية التي تؤثر على عمله، والمظهر العام، وسلامة النطق، والتناسق بين الطول والوزن).

- توقيع الكشف الطبي للطلبة المقبولين فقط وذلك بعد اجتياز جميع الاختبارات السابقة، وذلك بواسطة القومسيون الطبي بالمحافظة (نظر، وباطني، واختبار مخدرات، ولياقة طبية للوظيفة).

- لا يعتبر الطالب مقبولًا إلا بعد مطابقة صور المستندات على الأصل، حيث لا يوجد استثناءات في القبول بـ المدارس الثانوية للتمريض على مستوى الجمهورية.

search