الأحد، 07 يوليو 2024

04:10 ص

3 غشاشين في اللغة الفرنسية بالثانوية العامة.. وإجراء عاجل من التعليم

امتحان الثانوية العامة

امتحان الثانوية العامة

إيمان فكري

A A
سفاح التجمع

صرح شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه تم ضبط طالبين خلال قيامهما بمحاولة غش إلكتروني داخل لجنتين بالشرابية والمقطم بمحافظة القاهرة، خلال امتحان مادة اللغة الفرنسية باستخدام الهاتف المحمول، وذلك في رابع أيام امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024.

ضبط طلاب بالغش الإلكتروني

كما تم ضبط طالب من خلال كاميرات المراقبة بلجنة بمحافظة القاهرة خلال محاولته الغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول وسماعة أذن في مادة اللغة الألمانية.

وأوضح المتحدث الرسمي أنه تم ضبط الطلاب المذكورين خلال قيامهم بالغش الإلكتروني ونشر أجزاء من الأسئلة على مجموعات الغش، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الطلاب وتطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين طبقا للقانون.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وجه باتخاذ كافة الاجراءات القانونية أيضا حيال الملاحظين في اللجان المذكورة والمسئولين عن التفتيش أمام بوابات اللجان.

التعليم ترد

وبدأت صفحات الغش الإلكتروني، تداول أسئلة زعمت أنها تخص امتحان مادة اللغة الفرنسية للثانوية العامة 2024 الذي يؤديه الطلاب الآن داخل اللجان، وذلك بعد مرور ما يقارب 20 دقيقة على وقت الامتحان الأصلي، حيث بدأ الطلاب الامتحان في الساعة التاسعة صباحًا.

وأكد مصدر مسؤول بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم التعليم لـ"تليجراف مصر"، أنه جاري التحقق من صحة ورقة الأسئلة المتداولة، للوقوف على مدى تبعيتها لامتحان اليوم أم لا.

وقال المصدر، إنه يمكن بسهولة الوصول إلى الطالب المتورط في التصوير والنشر، حال تبين صحة الأسئلة.

ومنعت لجان امتحانات الثانوية العامة دخول الطلاب ومعهم سماعات وساعات ونظارات مبرمجة، حيث تم سحب هذه الأجهزة من الطلاب قبيل دخولهم إلى اللجان، تنفيذًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم.

search