الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:51 ص

الامتحانات الإلكترونية مستثناة من "تخفيف الأحمال"

طلاب في الامتحانات

طلاب في الامتحانات

إيمان رزق

A A

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أنه تم الاتفاق مع وزارة الكهرباء، على تأمين كل احتياجات المدارس الثانوية من الكهرباء خلال فترة الامتحانات، لتأمين الامتحانات الإلكترونية، ولا مخاوف من ذلك نهائيًا.

وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إن المديريات التعليمية أرسلت مخاطبات إلى مسئولي شركات الكهرباء لتوفير احتياجات المدارس من التغذية الكهربائية طوال فترة الامتحانات، وبالتالي لن تتأثر الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي.

وكان مجلس الوزراء، قد أعلن عن تعديل مواعيد قطع الكهرباء، حيث سيتم بدءا من الغد تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء نهارا وليس ليلا مع بدء الامتحانات، وسيتم قطع الكهرباء، لمدة ساعتين ضمن خطة تخفيف الاحمال على أن تكون في ساعات النهار ، ومنع الانقطاع أثناء الليل مراعاة للطلاب في فترة الامتحانات.

وأوضح المصدر لـ"تليجراف مصر"، أن شركات الكهرباء ستعمل على انتظام التيار الكهرباء للمدارس خلال فترة الامتحانات، واستثنائها من تخفيف الأحمال، حفاظا على مستقبل الطلاب، والاختبارات الإلكترونية ستسير بانتظام كامل بانتظام كامل، على مستوى الشبكة الكهربائية وشبكات الواي فاي والإنترنت بأي مدرسة.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، أن الحكومة استجابت للعديد من الطلبات المقدمة من جانب نواب البرلمان، والمواطنين، بشأن تغيير مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء خلال الفترة الحالية، وعدم انقطاع الكهرباء ليلاً، وذلك بالنظر لبدء أعمال امتحانات منتصف العام.

واتخذت وزارة الكهرباء عددا من الإجراءات خلال الأيام الماضية، ومن المقرر أن تبدأ بالفعل في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، وذلك بداية من غد الأربعاء، حيث سيتم ضغط الفترة الخاصة بتخفيف الأحمال لتكون من 11 صباحاً وحتى الخامسة مساءً.

search